A+ A-

الحكومة الاردنية تتحدث عن اجراءات لحماية الاقصى

عمان - 21 - 4 (كونا) -- قال وزير الدولة لشؤون الاعلام المتحدث باسم الحكومة الاردنية محمد المومني هنا اليوم ان الحكومة وبالتنسيق مع دولة فلسطين ستتخذ الخطوات اللازمة للدفاع عن حرمة المصلين والمسجد الاقصى المبارك والمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس.
ونقلت وكالة الانباء الاردنية (بترا) عن المومني قوله ان اتصالات مكثفة يجريها الجانب الاردني مع دولة فلسطين بدعم من جامعة الدول العربية ودول في الاتحاد الاوروبي لدراسة بعض الاجراءات العملية من اجل حماية الفلسطينيين في القدس وردع اسرائيل عن الامعان في مخططها الرامي لتقسيم المسجد الاقصى المبارك وتغول الجيش الاسرائيلي على المصلين.
واشار المومني الى جهود ومشاورات مكثفة تقودها الدبلوماسية الاردنية لتأكيد موقف الاردن حيال ما يجري في المسجد الاقصى مشيرا الى ان رئيس الوزراء اوعز لوزارة الخارجية وللسفارة الاردنية في اسرائيل باتخاذ الخطوات التي من شانها ضمان سلامة المسجد الاقصى وحماية المصلين فيه.
واعرب المومني عن ادانة بلاده لموقف الحكومة الاسرائيلية الذي يحمي ويدعم اقتحامات المتطرفين الى المسجد الاقصى عنوة واستفزاز مشاعر المسلمين.
وطالب المومني دول العالم المناصرة للسلام والعدل بتعزيز الجهود للحفاظ على هوية القدس والمقدسات واصالة تراثها والتعبير عن موقفها الواضح تجاه الانتهاكات الاسرائيلية الاخيرة ضد المسجد الاقصى.
ويشهد المسجد الاقصى منذ فترة اقتحامات متواصلة من قبل متطرفين يهود بحماية من جيش الاحتلال في مساع تشير الى تقسيمه بين المسلمين واليهود زمانيا على غرار الحرم الابراهيمي في مدينة الخليل.
ويشرف الاردن على المقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس بموجب معاهدة السلام الاردنية الاسرائيلية التي وقعها الجانبان عام 1994.(النهاية) ا ب