A+ A-

المستوطنون الاسرائيليون يواصلون اقتحام باحات الاقصى وشرطة الاحتلال تعتقل عشرات الفلسطينيين

غزة – 21 - 4 (كونا) -- واصل المستوطنون الاسرائيليون صباح اليوم عمليات اقتحام باحات المسجد الاقصى التي بدأوها خلال الايام الماضية بمناسبة (عيد الفصح) فيما شنت الشرطة الاسرائيلية حملة اعتقالات للشبان الفلسطينيين.
وذكرت محطات اذاعة فلسطينية "ان الشرطة ما زالت تفرض منذ يوم امس حصارا مشددا على الاقصى وتمنع الشبان الفلسطينيين من دخوله" مضيفة ان المستوطنين اقتحموا باحات المسجد اليوم بحماية مكثفة من الشرطة الاسرائيلية.
ومن المتوقع ان ينظم مستوطنون ومتطرفون اليوم مسيرات يشارك فيها انصارهم قرب بوابات الاقصى وفي محيطه بمناسبة (عيد الفصح).
وشنت شرطة الاحتلال يوم امس حملة اعتقالات كبيرة طالت عددا كبيرا من الشبان الفلسطينيين في مدينة القدس بلغ عددهم نحو 40 شابا بذريعة مشاركتهم في التصدي لمحالات الاقتحام التي حاول المستوطنون تنفيذها في الاقصى خلال الايام الاخيرة.
وشاركت محاكم الاحتلال يوم امس في محاولات ارهاب سكان القدس الفلسطينيين واهالي الداخل لمنعهم من الدفاع عن الاقصى باصدارها قرارات ابعاد لعدد من هؤلاء عن الاقصى والبلدة القديمة في مدينة القدس.
وخلال الايام الاخيرة عمل المئات من المقدسيين واهالي الداخل الفلسطيني الذين تسميهم اسرائيل (عرب اسرائيل) على الرباط في القدس والاقصى لافشال دعوات المتطرفين والمستوطنين لاقتحام الاقصى.
وهددت الحكومة الاسرائيلية مرات عدة خلال الايام الاخيرة بأنها ستدرس امكانية فرض اجراءات عقابية مشددة وجديدة على المشاركين في الرباط بالاقصى من بينها فرض الاعتقال الاداري عليهم.(النهاية) م ت / خ ن ع