A+ A-

الشيخة فريحة تعلن اطلاق جمعية (كويت غرين) لتقديم الحلول للمشكلات البيئية

رئيسة الجمعية الكويتية للاسرة المثالية ورئيسة نادي الفتاة الرياضي الشيخة فريحة الاحمد الجابر الصباح
رئيسة الجمعية الكويتية للاسرة المثالية ورئيسة نادي الفتاة الرياضي الشيخة فريحة الاحمد الجابر الصباح
الكويت - 20 - 4 (كونا) -– اعلنت رئيسة الجمعية الكويتية للاسرة المثالية ورئيسة نادي الفتاة الرياضي الشيخة فريحة الاحمد الجابر الصباح اليوم عن اطلاق جمعية (كويت غرين) التي تقدم الحلول الفعالة للمشكلات التي تعاني منها البيئة الكويتية والتي تهدد صحتنا ومواردنا والمصادر البيولوجية التي تشمل الثروات النباتية والحيوانية المحيطة بنا.
وقالت الشيخة فريحة الاحمد في ندوة (الكويت خضراء) التي اقيمت تحت رعايتها للتشجيع على استخدام المواد الصديقة للبيئة وتوعية طلاب المدارس من خلال الاشرطة التعليمية التي توزع عليهم ان هذه الجمعية ستقدم الحلول العملية المتوافرة عالميا من خلال استخدام التكنولوجيا الخضراء الصديقة للبئية وتوعية الجيل الجديد حولها مستفيدين من التقدم العلمي.
واضافت ان اطلاق هذه الجمعية يأتي ايمانا بأهمية الحفاظ على البيئة والسعي الى ابتكار خطط جديدة للتنمية المستدامة تعتمد على الطاقة النظيفة الاقل ضررا بالبيئة والاقل كلفة على الاقتصاد.
واكدت ان كوكبنا يشهد تهديدا بيئيا كبيرا جراء سوء استخدام الموارد والاسراف في الاعتماد على الطاقة النفطية والبتروكيماوية ويتطلب منا العمل لحماية بلدنا وبيئتنا ومستقبلنا لغد افضل.
من جهته استعرض الرئيس التنفيذي لشركة (هاين) الامريكية حسن ابوالعينين مشروع (الكويت خضراء) الذي يهدف الى رسم اكبر علم كويتي في منطقة قريبة من المطار ليراها القادمون الى البلاد والمغادرون منها من خلال استخدام مواد صديقة للبيئة مؤكدا ان "هذا العلم سيدخل موسوعة (غينيس) للارقام القياسية".
واكد ان جعل الكويت خضراء امر ليس بمستحيل "بل حقيقة سنعيشها وتعيشها الاجيال المقبلة اذا عرفت اليوم كيف تتصرف وتعالج المشاكل البيئية بعد تقييمها واختيار الحلول المتاحة المناسبة والمتوفرة والتي تحفظ موارد هذا البلد وطاقته المتجددة".
واكد ابوالعينين اهمية تعليم الطلاب وخصوصا الصغار على توفير الطاقة واستخدام المواد الصديقة للبيئة عبر توزيع الشتلات عليهم ليزرعوها في منازلهم بهدف تعزيز الثقافة الخضراء في البلاد وضرورة وضع برنامج في المدراس حول هذا الشان لخلق بيئة صحية ونظيفة موضحا في الوقت نفسه ان للمجتمع المدني ومؤسسات القطاع الخاص دور في العمل على خلق بيئة عمل صحية ونظيفة وامنة.
وقال ابو العينين ان شركة (هاين) تسعى لتقديم الحلول الممكنة للمشاكل البيئية التي تعاني منها الدول مشيرا الى ان الاهداف التي تعمل عليها الشركة مع الجهات الرسمية والخاصة هي انتاج وتطوير واستخدام التقنيات الخضراء تطبيقا لبنود اتفاقية (كيوتو) الاولى والاتفاقية المعدلة بشان التغير المناخي والحد من انبعاثات الغازات الدفيئة.
وذكر انهم في الشركة اطلقوا العام الماضي برنامج (غرين) التعليمي حول استخدام المواد الصديقة للبيئة مبينا أنهم يسعون ايضا الى تعريف الدول في الشرق الاوسط على المنتجات والحلول المتكاملة للمشاريع الانشائية التي تؤمن صحة الانسان وتحمي البيئة من خلال خفض وترشيد استهلاك الطاقة وتنقية الهواء والماء والتربة والحفاظ على الحياة البرية والطبيعية.
من جانبه قال نائب المدير العام للشؤون الفنية في الهيئة العامة للبيئة المهندس محمد العنزي ان الهيئة تسعى من خلال ممارساتها اليومية للمحافظة على البيئة الكويتية لتكون الكويت خضراء سواء في زيادة الرقعة الخضراء او استخدام المواد الصديقة للبيئة للوصول الى الاهداف المرجوة.
واضاف "هناك العديد من المشاكل البيئية في الكويت" مؤكدا انها لن تحل الا بتكاتف وتعاون الجهات المعنية وافراد المجتمع.
وعلى هامش المؤتمر الصحافي تم استعراض مادة يطلق عليها اسم (ايرث بايند) وهي تستخدم في تدوير الاسلفت واعادة استخدامه وذلك للتخفيف من الاعتماد على المواد النفطية وبالتالي التقليل من الاعباء المالية فضلا عن أنها صديقة للبيئة.(النهاية) ز ا ك / م م ج