A+ A-

المعارضة السورية.. 50 حالة اختناق بادلب جراء استخدام النظام غازات سامة

عمان - 20 - 4 (كونا) -- اعلنت المعارضة السورية اليوم عن تسجيل حالات اختناق جراء استهداف بلدة (التمانعة) بريف ادلب مساء امس بغازات سامة من قبل قوات النظام السوري.
وقالت المعارضة في بيان ان عدد حالات الاختناق بالغازات السامة التي طالت بلدة (التمانعة) بريف ادلب شمال غرب سوريا ارتفع الى 50 حالة شديدة بينهم اطفال ونساء مشيرة الى انه تم نقل الحالات الى المشافي الميدانية التي تفتقر للمعدات الضرورية لمعالجة مثل هذه الحالات.
وأوضحت ان قوات النظام السوري قصفت بالبراميل المتفجرة التي تحوي مواد سامة البلدة ما أدى لحالات اختناق فيما تبادلت السلطات السورية والمعارضة عدة مرات الاتهامات باستخدام مواد كيماوية في شن هجمات على مناطق خارجة عن سيطرة كل منهما.
وتأتي هذه الاتهامات في حين تشرف الامم المتحدة ومنظمة حظر الاسلحة الكيميائية بموجب اتفاق روسي - امريكي وقرار من مجلس الامن الدولي على تدمير ترسانة سوريا من هذه الاسلحة المحظورة.
في سياق متصل سقطت قذيفتا هاون على مناطق بالقرب من البلدية القديمة واماكن اخرى في (جرمانا) بريف دمشق ولم ترد معلومات عن اصابات فيما جددت القوات النظامية قصفها على مناطق في شارع الثورة وسط مدينة (داريا) وبلدة المليحة ما اسفر عن سقوط عدد من الجرحى.
ولقي ضابط برتبة ملازم اول في القوات النظامية مصرعه جراء اصابته برصاص قناص في (حرستا) بالغوطة الشرقية في حين أسفر قصف القوات النظامية على مناطق في وسط بلدة جيرود بالقلمون عن سقوط ثمانية قتلى.
وفي محافظة حلب سقطت عدة براميل متفجرة على مناطق في حي المواصلات القديمة ما ادى لمقتل سبعة على الاقل وعدد من الجرحى فيما قصف الطيران المروحي اماكن في المنطقة الصناعية بالشيخ نجار ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية مقابل سقوط خمسة واصابة العشرات في حي ضهرة عواد.(النهاية) ط ك / خ س ج