A+ A-

العليا للانتخابات بمصر تغلق باب الترشح لينحصر السباق الرئاسي على السيسي وصباحي

القاهرة - 20 - 4 (كونا) -- أعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية المصرية اغلاق باب الترشح للانتخابات في الثانية بعد ظهر اليوم - بالتوقيت المحلي - لافتة الى أن قائمة من تقدم بالفعل بطلبات الترشح شملت مرشحين اثنين.
وقال امين اللجنة العليا للانتخابات المستشار عبدالعزيز سالمان خلال مؤتمر صحافي أن القائمة الخاصة بمن تقدموا بطلبات للترشح تتضمن وزير الدفاع السابق المشير عبدالفتاح السيسي وأن عدد مؤيديه تجاوز 188 الفا.
واشار الى أن السياسي حمدين صباحي كان المرشح الثاني الذي تقدم باوراق الترشح وان عدد مؤيديه تجاوز 31 ألفا مبينا أنه يحق لكل مرشح أن يعترض لدى اللجنة على الاخر خلال يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين مع بيان واضح لأسباب الاعتراض.
وذكر أن اللجنة وافقت على اعتماد ست منظمات مجتمع مدني دولية لمتابعة عملية الانتخابات الرئاسية التي من المقرر أن تجرى جولتها الاولى يومي 26 و27 مايو المقبل فيما تدرس اللجنة طلبات 120 منظمة محلية أخرى.
واشار سالمان الى أن اللجنة أصدرت قرارا باضافة بعض الرموز الانتخابية حتى يمكن لأي مرشح طلب رمز بعينه مؤكدا أن قيمة مصروفات الدعاية الانتخابية لكل مرشح تقدر بحوالي 20 مليون جنيه (86ر2 مليون دولار).(النهاية) ر غ / م م ج