A+ A-

البورصة العمانية تبدأ العمل بالعينة الجديدة لمؤشر السوق المتوافق مع الشريعة الاسلامية

مسقط - 20 - 4 (كونا) -- بدأ هنا اليوم بسوق مسقط للأوراق المالية العمل بالعينة الجديدة لمؤشر سوق مسقط المتوافق مع الشريعة الاسلامية.
وتشمل عينة المؤشر الجديد شركات (الأنوار) لبلاط السيراميك و(الجزيرة) للخدمات وبنك (العز الإسلامي) وبنك (نزوى) وصناعة مواد البناء و(ظفار) للمرطبات ودواجن (ظفار) و(الخليج) الدولية للكيماويات (الخليجية) لمنتجات الفطر وزجاج مجان ومسقط للغازات ومصانع مسقط للخيوط والوطنية لصناعة البسكويت والنورس والكروم العمانية وعمان كلورين.
كما تشمل شركات اسمنت عمان والأسماك العمانية والمطاحن العمانية والنفط العمانية وعمان للمرطبات وحلويات عمان وعمانتل ونسيج عمان القابضة ومؤسسة خدمات الموانئ وريسوت للاسمنت وشل العمانية للتسويق والصفاء للأغذية وفولتامب للطاقة والباطنة للتنمية والاستثمار.
واكد المراقبون ان المؤشرات الاسلامية التي تعمل عليها الأسواق المالية ستساهم في جذب شريحة جديدة من المستثمرين باعتبارها تلامس تطلعاتهم ولكونهم يفضلون وجود مرجعية موثوقة لتحديد الاستثمارات التي تتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية الامر الذي سيساهم في تطوير ونمو قطاع سوق المال الاسلامي من خلال ما يوفره من خيارات استثمارية غير تقليدية.(النهاية) ا ح ر / ا ب خ