A+ A-

بيان للاستثمار.. مؤشرات البورصة شهدت تذبذبا في اغلاقاتها مع نهاية الاسبوع

الكويت - 19 - 4 (كونا) -- ذكر تقرير اقتصادي متخصص أن اغلاقات مؤشرات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) شهدت تذبذبا في نهاية الأسبوع الماضي اثر عمليات البيع التي طالت العديد من الأسهم الصغيرة مما افقد السوق كل مكاسبها السنوية وادى الى تراجع المؤشر السعري لتنهي تداولات الأسبوع دون مستوى اغلاقه في نهاية العام الماضي.
وقال تقرير شركة (بيان) للاستثمار الصادر اليوم ان الأسهم القيادية المدرجة في السوق وفي مقدمتها أسهم قطاع البنوك واصلت دعمها للمؤشرين الوزني و(كويت 15) اللذان حققا المزيد من المكاسب على الرغم من عمليات جني الأرباح التي طالت بعض هذه الأسهم خلال عدد من الجلسات اليومية.
وأوضح ان السوق قد تأثرت نسبيا خلال الأسبوع الماضي بالتطورات على الساحة المحلية وسط مخاوف من انعكاسها على الحالة الاقتصادية في البلاد حيث شهد السوق اثر ذلك ضغوطا بيعية خلال بعض الجلسات وعزوف بعض المحافظ والصناديق الاستثمارية عن الشراء.
وذكر ان السوق تشهد هذه الفترة حالة عامة من الترقب لما ستسفر عنه نتائج المناقشات حول التعديلات المقترحة على قانون هيئة أسواق المال فضلا عن انتظار المتداولين لافصاح الشركات المدرجة عن بياناتها المالية للربع الأول من العام الجاري والمنتظر الاعلان عنها خلال الأسابيع المقبلة.
وبين ان المؤشر السعري للسوق الكويتية كان هو الأكثر خسارة بين مؤشرات أسواق الأسهم الخليجية المتراجعة خلال الأسبوع الماضي.(النهاية) م ك ع / ف ش