A+ A-

سلال ينفي وجود تزوير لصالح الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة

مدير الحملة الانتخابية للرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة عبدالمالك سلال
مدير الحملة الانتخابية للرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة عبدالمالك سلال
الجزائر - 19 - 4 (كونا) -- نفى مدير الحملة الانتخابية للرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة عبدالمالك سلال وجود تزوير لصالح بوتفليقة الذي فاز امس بنسبة 53ر81 في المئة من اصوات الناخبين.
ورد سلال في تصريح خاص للتلفزيون الجزائري الرسمي الليلة الماضية على المشككين في نزاهة نتائج الانتخابات الرئاسية قائلا ان "هنالك ترسانة قانونية تحمي أصوات الناخبين وتجعل العملية الانتخابية تجرى في شفافية تامة".
واعتبر ان هذه الاتهامات "باطلة ولا أساس لها من الصحة" داعيا المشككين الى قبول النتيجة.
وبخصوص تصويت بوتفليقة على كرسي متحرك أكد أنه أراد أن يظهر على وضعه الطبيعي أمام الجزائريين مؤكدا ان الرئيس المنتخب بصحة جيدة.
واختتم سلال تصريحه بالقول ان تجديد الثقة في الرئيس بوتفليقة من قبل فئة واسعة من الشعب سيسمح له بتجسيد مشروع التجديد السياسي والاقتصادي الذي اقترحه على الأمة خلال هذه الانتخابات.
وكان المرشح المنهزم في الانتخابات علي بن فليس رفض امس الاعتراف بالنتائج في حين أكد وزير الداخلية الطيب بلعيز أن الانتخابات كانت نزيهة.
وقال بن فليس في مؤتمر صحافي عقب اعلان نتائج الانتخابات انه لا يعترف بنتائج هذا الاقتراع.
وأضاف أن "النتائج تم التحضير والتخطيط والتنظيم لها من طرف تحالف يحمل ثلاثة أسماء هي التزوير والمال المشبوه وبعض وسائل الاعلام التابعة الى القوى المالكة لهذا المال المشبوه".
وفي المقابل نفى وزير الداخلية بلعيز أن تكون العملية الانتخابية شابها تزوير أو تحويل الأصوات لصالح مرشح معين على حساب آخر مشيرا خلال الاعلان عن النتائج الأولية للانتخابات الى أنه من الطبيعي أن يطعن المنهزم في صحة الاقتراع.
يذكر أن رئيس الحكومة السابق والمرشح بن فليس حل ثانيا في الانتخابات الرئاسية التي جرت بالجزائر أمس وحصل على 18ر12 بالمئة من أصوات الناخبين ما يمثل 4ر1 مليون صوت. (النهاية) ف ت / ط أ ب