A+ A-

بيان .. المئات يواصلون الرباط في المسجد الاقصى للدفاع عنه

غزة – 17 - 4 (كونا) -- اعلنت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث بالداخل الفلسطيني اليوم ان المصلين والمعتكفين يواصلون الرباط في المسجد الاقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة للدفاع عنه في وجه عمليات الاقتحام الاسرائيلية.
وقالت المؤسسة في بيان لها "ينظم المئات من المرابطين طلاب وطالبات مصاطب العلم والمصلين من اهل القدس والداخل حلقة كبيرة قبالة الجامع القبلي فعاليات ونشاطات ايمانية مثل المواعظ والدروس واناشيد وأدعية فضلا عن التكبيرات والشعارات المناصرة للاقصى منذ ساعات الصباح الباكر عند مداخل الجامع القبلي".
واشارت الى ان هذا يأتي "ردا على دعوات لمنظمات الهيكل المزعوم لاقتحام الاقصى بمناسبة عيد الفصح" لافتة الى "ان باب المغاربة الذي اعتاد المستوطنون اقتحام الاقصى منه ما زال مغلقا ولم يدخل منه اي مستوطن او سائح".
في الوقت نفسه ما زالت قوات الاحتلال تفرض لليوم الرابع على التوالي تشديدات أمنية على ابواب المسجد الاقصى وتحتجز بطاقات الهوية قبل أن تسمح بدخول المصلين دون تحديد جيل.
ويأتي رباط المصلين في الاقصى بعد حملة مسعورة للاحتلال مارس خلالها ابشع انواع القمع والتنكيل بحق المصلين والمتواجدين في الاقصى بهدف اخراج المعتكفين المرابطين داخل الجامع القبلي منذ اسبوع تصديا لاقتحامات المستوطنين له في عيد الفصح.
وافشل المرابطون يوم امس محاولات لاقتحام الاقصى دبرتها منظمات يهودية متطرفة وبحماية من شرطة الاحتلال التي اعتدت على هؤلاء باطلاق الغاز المسيل للدموع والضرب بالهراوات ما اسفر عن اصابة 45 مرابطا.(النهاية) م ت / خ ن ع