A+ A-

وزير الداخلية يقلد الضباط المشمولين بالترقيات رتبهم الجديدة

نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح مع الضباط الذين تمت ترقيتهم
نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح مع الضباط الذين تمت ترقيتهم
الكويت - 13 - 4 (كونا) -- قلد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح الضباط الذين تمت ترقيتهم استنادا الى مرسومين اميريين من سمو امير البلاد القائد الاعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.
وقالت وزارة الداخلية في بيان صحافي اليوم ان الشيخ محمد الخالد قلد 37 ضابطا تمت ترقيتهم من رتبة عميد الى لواء و106 ضباط من رتية عقيد الى عميد تنفيذا للمرسومين الاميريين وذلك في حفل نظمته الوزارة بهذه المناسبة.
وذكرت ان الشيخ محمد الخالد تقدم في مستهل كلمة وجهها الى الضباط المشمولين بالترقية بخالص التحية الى حضرة صاحب السمو امير البلاد القائد الاعلى للقوات المسلحه الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لتفضل سموه بالتصديق على مرسوم الترقيات.
واضاف الشيخ محمد الخالد ان اعتزاز سمو امير البلاد وسمو ولي العهد بأبنائهما ضباط الشرطة وكل منتسبى وزارة الداخلية ينبع من ايمان سموهما بضرورة دعم ومساندة ورفع امكانيات وقدرات اجهزة الامن والدفع بالقيادات الشابة لتتبوأ مناصبها مدعمه بالثقة الغالية والسامية.
واوضح ان الترقيات ليست آخر المطاف بل هى مقدمة ودافع جديد نحو بذل المزيد من العطاء لأمن الوطن وترسيخ مبدأ القانون على الجميع متمنيا التوفيق لجميع الضباط المترقين في تحقيق اهداف ومهام واجباتهم الامنية تجاه الوطن والمواطنين.
واكد وزير الداخلية ان الترقيات في الوزارة تخضع لتشريعات ونظم ولوائح تطبق على الجميع ولا مجال فيها للواسطة والمحسوبية اذ تتم وفقا لاستراتيجية الدعم البشري التي تهدف الى اعداد صف ثان من القيادات الامنية الشابة الكفؤة القادرة على تحمل المسؤولية والمؤهلة علميا وعمليا لادارة العملية الامنية.
واعرب عن تقديره للضباط المتقاعدين لما قدموه خلال مسيرتهم المتميزة وما تركوه من خبرات متراكمة ستشكل منهلا للأجيال القادمة من الضباط الشباب للاستفادة من خلاصة التجارب الناجحة والإنجازات الرائعة التي حققوها.
وذكر ان سنة الحياة تستدعي تعاقب الأجيال واتاحة الفرص امام الضباط الشباب لينالوا حظهم في المشاركة في ادارة العمل الامني بكل همة وحيوية ونشاط مشيرا الى تخصيص مكاتب للضباط المتقاعدين تقديرا لهم وتسهيلا للالتقاء بهم للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم في إيجاد الحلول للمشاكل التي تعترض عمل أجهزة الامن بما يلبي مطالب المواطنين.
وأعرب عن شكره لوكيل الوزارة والوكلاء المساعدين على الجهود المخلصة التي يبذلونها لمتابعة الاوضاع الامنية ميدانيا ومعايشتهم وتلمسهم لمطالب المواطنين علاوة على التواجد المجتمعي الذى يشكل دعامة للمهام والواجبات الامنية التى تضطلع بها اجهزة الوزارة للحفاظ على الامن وفرض هيبة القانون واحترام رجال الامن.(النهاية) ح م د / ف ش