A+ A-

تركيا تواصل حجب موقع (يوتيوب) رغم صدور حكم قضائي بالغائه

انقرة - 10 - 4 (كونا) -- اكدت السلطات التركية هنا اليوم انها لن ترفع الحظر عن موقع (يوتيوب) الالكتروني رغم صدور حكم قضائي بالغائه داخل تركيا قبل اسبوعين.
وقالت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تركيا (هيئة مشرفة على الانترنت) في بيان ان حجب الوصول الى (يوتيوب) مستمر الى حين قيام ادارة الموقع بازالة كل "المحتويات الاجرامية".
واضاف ان الموقع استجاب جزئيا لمطالب تركيا بحذف بعض هذه المحتويات وعددها 15 مقطعا مصورا ولكن ليس كلها "وهو ما يبرر ابقاء الحظر".
وكانت محكمة تركية قد اعتبرت امس استمرار حظر الموقع داخل تركيا قرارا باطلا وملغى وقبلت دعوى تقدمت بها نقابات المحامين الاتراك لالغاء الحظر.
وكانت السلطات التركية قد حجبت (يوتيوب) في ال27 من الشهر الماضي بعد نشر تسجيلات مسربة عن اجتماع امني لكبار المسؤولين الاتراك جرى فيه بحث احتمالات توجيه ضربة عسكرية لسوريا.
وبررت السلطات التركية حجب الموقع الالكتروني بانه نشر مقاطع مسيئة لتركيا في مخالفة صريحة للقانون التركي الذي يجرم الاساءة للرموز السياسية.
وكانت السلطات نفسها الغت في الرابع من الشهر الجاري حظرا استمر اسبوعين على موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي استجابة لحكم قضائي صادر عن المحكمة الدستورية التي اعتبرت ان الحظر انتهاك لحرية التعبير.
ورغم ان الحكم لم يرق للحكومة بيد ان رئيسها رجب طيب اردوغان اكد انه لا يوافق على الحكم لكنه مضطر للاذعان له.(النهاية) م م / م م ج