A+ A-

وزير دفاع كوريا الجنوبية .. كوريا الشمالية أكملت الاستعدادات لاجراء تجربة نووية رابعة

نووية رابعة طوكيو - 10 - 2 (كونا) -- قال وزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم كوان جين اليوم ان كوريا الشمالية أكملت الاستعدادات لاجراء تجربة نووية رابعة.
ونقلت وكالة انباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن جين قوله ان كوريا الشمالية "اكملت الاستعدادات لاجراء تجربة نووية في منطقة (بونغ كيه ري) ولكن لا توجد بوادر لتنفيذ ذلك قريبا".
وعن تحرك كوريا الشمالية لاطلاق صاروخ طويل المدى أشار الى أنه تم رصد الخطوات الأساسية للاستعدادات في منطقة (دونغ تشانغ ري).
وذكر جين في جلسة الاستجواب البرلمانية بشأن الدبلوماسية والوحدة والدفاع ان اجراء التجربة النووية واطلاق الصاروخ يعتمدان على قرار من القيادة الكورية الشمالية مؤكدا أن سيؤول تراقب عن كثب التطورات في كوريا الشمالية وتعد لمواجهة أي أزمة.
وكانت كوريا الشمالية اختبرت محركات صواريخ بعيدة المدى من طراز (كي ان - 08) في العام الماضي وهو الامر الذي ينظر اليه على انه قد يكون سعيا منها لتكثيف نشاطها من أجل تطوير برنامجيها الصاروخي والنووي.
وقال المعهد الامريكي -الكوري بجامعة (جونز هوبكينز) عبر موقعه الالكتروني الجمعة الماضي ان كوريا الشمالية اشرفت على الانتهاء من أعمال توسيع منصة لاطلاق الصواريخ البالستية بغرب البلاد.(النهاية) م ك / م ج ز كونا101257 جمت فبر 14