A+ A-

باكستان تدعو إلى عهد جديد من العلاقة الاستراتيجية مع السعودية

إسلام آباد - 20 - 1 (كونا) -- دعا رئيس وزراء باكستان نواز شريف هنا اليوم إلى بدء عهد جديد من العلاقة الاستراتيجية مع المملكة العربية السعودية بهدف توسيع وتعميق الروابط الثنائية الودية القائمة بين البلدين .
وقال نواز شريف في بيان رسمي عقب لقاء نائب وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز إن باكستان والمملكة العربية السعودية تتمتعان بعلاقات ودية للغاية تستند إلى الروابط التاريخية والثقة والتفاهم المتبادلين بينهما.
وشدد رئيس الوزراء الباكستاني على وجود حاجة إلى مزيد من تعزيز التعاون الدفاعي بين البلدين في ضوء التحديات الراهنة.
وبشأن الوضع في أفغانستان قال نواز شريف "باكستان تجدد حرصها الشديد على عملية السلام في أفغانستان وتعتقد بأن وجود أفغانستان سلمية ومستقرة يصب في مصلحة المنطقة".
كما أعرب عن تقديره للدور الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في تنفيذ استراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب مشددا على باكستان لا تزال أيضا ملتزمة بمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله.
وأضاف ان بلاده تكبدت خسائر بشرية ومالية هائلة في الحرب على الإرهاب مؤكدا ان ذلك لن يوهن تصميم باكستان على مكافحة هذا الخطر .
كما أعرب عن دعم باكستان لكل الجهود الرامية إلى تعزيز الوحدة بين الدول الإسلامية. (النهاية) س ب ك / ط م ا كونا201642 جمت ينا 14