A+ A-

بوتين يدعو الى مناقشة النزاع السوري خلال قمة مجموعة العشرين

موسكو - 5 - 9 (كونا) -- دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الى مناقشة النزاع السوري خلال قمة مجموعة العشرين التي بدأت أعمالها في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية.
وقال بوتين في كلمة القاها أمام الزعماء المشاركين في افتتاح القمة "ان الاهتمام يجب ان يركز على القضايا الاقتصادية التي نجتمع من اجلها".
واقترح بوتين في كلمته التي بثتها محطة روسيا الاخبارية التلفزيونية مناقشة التطورات الملحة خاصة في سوريا خلال مأدبة العشاء.
واستعرض الرئيس الروسي القضايا والمهام الاقتصادية الماثلة امام مجموعة العشرين لافتا الى ضرورة العمل على ضمان النمو الاقتصادي وبذل الجهود لتقليص الديون الحكومية وعجز الميزانية والتركيز على توفير فرص العمل وبلورة خطة لمكافحة التهرب من الضرائب.
واعرب عن اعتقاده بضرورة مواصلة اصلاح المؤسسات المالية العالمية وخاصة صندوق النقد الدولي.
وصافح الرئيس بوتين نظيره الامريكي باراك اوباما خلال استقباله زعماء مجموعة العشرين امام قصر قسطنتين في سانت بطرسبورغ.
وتضم مجموعة (جي 20) التي تشكل 90 بالمئة من الاقتصاد العالمي و75 بالمئة من التجارة العالمية وثلثي سكان العالم تقريبا كلا من الارجنتين واستراليا والبرازيل وكندا والصين وفرنسا وألمانيا واندونيسيا والهند وايطاليا واليابان وكوريا الجنوبية والمكسيك وروسيا والمملكة العربية السعودية وجنوب أفريقيا وتركيا وبريطانيا والولايات المتحدة اضافة الى الاتحاد الاوروبي.(النهاية) ا س / ر ج كونا051728 جمت سبت 13