A+ A-

ايران ترفض التدخل العسكري في الشأن السوري

المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية عباس عراقجي
المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية عباس عراقجي
طهران - 25 - 8 (كونا) - جدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية عباس عراقجي هنا اليوم موقف بلاده الرافض لأي تدخل اجنبي في سوريا معتبرا ان ذلك سيصعد حدة العنف والاشتباكات وقتل المدنيين.
جاء ذلك في تصريح ادلى به عراقجي نشرته وكالة انباء (مهر) الايرانية ردا على تصريحات وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل يوم الجمعة الماضي أكد فيها إستعداد واشنطن للقيام بعمل عسكري في سوريا.
وقال عراقجي "ان طهران لا ترى مخرجا للازمة السورية الا الحوار الوطني السوري - السوري وذلك لن يتأتي الا عبر الحوار والاساليب الديمقراطية لحل النزاع القائم" مضيفا "لايوجد أي قرار دولي يجيز التدخل العسكري في سوريا".
وحذر من إطلاق تصريحات تؤجج التوترات في المنطقة مشيرا الى مواقف ايران الرافضة للحل العسكري في ازمة سوريا كونه "يعقد الأوضاع في المنطقة".
وأشار المسؤول الايراني الى وجود وثائق تشير إلى قيام المجموعات المسلحة في سوريا بإستخدام الأسلحة الكيماوية تزامنا مع وجود مفتشي منظمة الأمم المتحدة هناك.
وأكد أن طهران تواصل إتصالاتها مع عدد من الدول وتحديدا دمشق عن كثب للكشف عن حيثيات الأمور.
واعلن وزير الدفاع الامريكي تشاك هاغل ان "الولايات المتحدة تضع القوات البحرية في تشكيلات قتالية تحسبا لأي قرار يتخذه الرئيس الأمريكي باراك أوباما للقيام بعمل عسكري في سوريا بعدما تردد عن استخدام الأسلحة الكيماوية".(النهاية) م و / ن ب ش كونا251057 جمت اغو 13