A+ A-

حماس ترفض العودة للمفاوضات بعتبارها خطوة منفردة ومعزولة وتتجاوز الاجماع الوطني

غزة - 29 - 7 - (كونا) -- اعلنت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) اليوم رفضها لخطوة السلطة الفلسطينية بالعودة الى المفاوضات مع اسرائيل باعتبارها خطوة " منفردة ومعزولة وتتجاوز الاجماع الوطني الفلسطيني ".
وذكرت الحركة في بيان اصدره المتحدث باسمها سامي ابو زهرى ان " عودة الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى طاولة المفاوضات مع اسرائيل لا تعبر عن حقيقة موقف الشعب الفلسطيني وهي خطوة مرفوضة وطنيا من جميع الفصائل الفلسطينية ".
ودعت حركة (حماس) الرئيس عباس في البيان " الى التراجع عن خطوة العودة للمفاوضات لما لها من خطر شديد على القضية معتبرة ان المستفيد الوحيد من ذلك هو الاحتلال الاسرائيلي ".
ووافقت الحكومة الاسرائيلية امس الاحد على اطلاق سراح 104 اسرى فلسطينيين بالتزامن مع اعادة اطلاق محادثات السلام بين الطرفين والتي ستبدأ رسميا في العاصمة الامريكية واشنطن.
وجاء هذا قبل ان تعلن وزارة الخارجية الاميركية في بيان لها " ان الاجتماعات الاولى في اطار مفاوضات السلام المباشرة بين الاسرائيليين والفلسطينيين مقررة اعتبارا من مساء الاثنين وصباح الثلاثاء في واشنطن.
واجرى وزير الخارجية الامريكي جون كيري الليلة الماضية مشاورات مع الرئيس عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو حيث دعاهما الى ارسال فريق من المفاوضين الى واشنطن لاستئناف المفاوضات المباشرة رسميا.(النهاية) م ت / س خ م كونا291838 جمت يول 13