A+ A-

عمومية (كيبكو) توافق على توزيع 20 في المئة أرباحا نقدية و 5 في المئة أسهم منحة عن 2012

الكويت - 31 - 3 (كونا) -- وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة مشاريع الكويت (كيبكو) على توزيع أرباح نقدية بنسبة 20 في المئة وبنسبة 5 في المئة أسهم منحة على مساهمي الشركة للسنة المالية المنتهية في عام 2012.
وقال نائب رئيس مجلس ادارة الشركة فيصل العيار خلال عمومية الشركة ومنتدى الشفافية الذي عقد اليوم ان 2012 "كان العام ال21 من الربحية المتواصلة ونجحت الشركة في تحقيق الأهداف التي وضعتها لنفسها لعام 2012 من خلال مواصلة عملية التوسع الاقليمي وتسديد ديون وتقليص النفقات".
واضاف العيار ان الشركة ألقت الضوء على أداء مجموعة شركاتها خلال العام الماضي وأظهر أنه كان "جيدا" بالنظر الى أوضاع السوق وأن احتمالات ارتفاع الايرادات خلال الأشهر ال12 المقبلة يبدو واعدا.
وخلال منتدى الشفافية الذي تعقده الشركة سنويا توقع ان تحقق الشركات الرئيسية التابعة للمجموعة رقما مزدوجا في زيادة الايرادات خلال عام 2013 اضافة توقعات بأن تحقق مجموعة بنك برقان و(او.اس.ان) زيادة في الايرادات بنسبة 25 في المئة أوأكثر خلال عام 2013.
ورجح أن يرتفع خلال العام أيضا حجم الاقساط المكتتبة لمجموعة الخليج للتأمين بنسبة 10 في المئة أو أكثر أما بالنسبة لشركاتها الناشطة في قطاع صناعة الأغذية والقطاع العقاري في وقت توقع أيضا أن تحقق نموا في الايرادات بنسبة 15 في المئة و10 في المئة على التوالي خلال الأشهر ال12 المقبلة.
وذكر ان الشركة حددت لنفسها خلال منتدى الشفافية العام الماضي ثلاثة أهداف رئيسية هي مواصلة عملية التوسع الاقليمي وتسديد ديون وتقليص النفقات "ومثلما فعلنا منذ أن بدأنا بتنظيم منتدى الشفافية فقد نجحنا مرة أخرى في الوفاء بوعودنا".
وأضاف ان الشركة وسعت في عام 2012 انتشارها الجغرافي من خلال عمليات استحواذ في سوقي التأمين في العراق والامارات الى جانب شراء (يوروبنك.تكفن) في تركيا كما نجح (بنك الخليج المتحد) وشركة (الصناعات المتحدة) و (كامكو) ذلك العام في تسديد ما مجموعه 120 مليون دينار كويتي من ديونها وتقليص نفقاتها التشغيلية "ما يؤكد التزامنا تجاه مساهمينا وقدرتنا على دفع أعمالنا في الاتجاه الصحيح".
وفي معرض تعليقه على تطلعات الشركة في 2013 اشار الى ان الشركة تدخل هذا العام بمحفظة من الأصول التشغيلية المتينة "نعتقد أن معظم شركات المجموعة ستواصل نموها ان لم تسرعه حتى والذي حققته خلال العامين الماضيين".
وتوقع نتيجة لذلك "نجاح جميع شركاتنا الرئيسية وتحقق نتائج أفضل بالمقارنة مع 2012" وان يكون عام 2013 نقطة تحول في التطلعات بالنسبة للاقتصاديات الاقليمية والمحلية "وشركات المجموعة مستعدة للاستفادة بأقصى حد من الفرص التي سيوفرها هذا التحسن المحتمل في الأسواق التي تعمل فيها".(النهاية) ف ه / ت ب كونا311518 جمت مار 13