A+ A-

انطلاق فعاليات (اسبوع ابوظبي للاستدامة) بمشاركة كويتية

انطلاق فعاليات (اسبوع ابوظبي للاستدامة) بمشاركة كويتية
انطلاق فعاليات (اسبوع ابوظبي للاستدامة) بمشاركة كويتية
ابوظبي - 13 - 1 (كونا) -- انطلقت هنا اليوم فعاليات الدورة الأولى من (أسبوع أبوظبي للاستدامة) في أكبر تجمع في منطقة الشرق الأوسط بمشاركة كويتية لقطاع الطاقة المتجددة والاستدامة.
وسيناقش الحضور خلال فعاليات (أسبوع أبوظبي للاستدامة) أفضل الحلول التي يمكن من خلالها التصدي لتحديات الاعتماد العالمي لحلول الطاقة المتجددة والأمن المائي والتنمية المستدامة.
ويمثل الكويت خلال الدورة الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الوطنية فاروق حسين الزنكي نيابة عن وزير النفط هاني عبدالعزيز حسين.
وبدأت الفعاليات بانعقاد اجتماع الجمعية العامة الثالث للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" الذي يقام على مدى يومين بمشاركة أعضائها البالغ عددهم 158 عضوا بالإضافة إلى مشاركة الاتحاد الأوروبي.
وتستقطب امارة ابوظبي حوالي 30 ألف شخص من أكثر من 150 دولة بمن فيهم صانعو القرار وقادة الفكر وخبراء القطاع الخاص والعلماء الذين سيشاركون في سلسلة من جلسات النقاش والفعاليات رفيعة المستوى التي تهدف إلى توسيع نطاق اعتماد حلول الطاقة المتجددة والتكنولوجيا النظيفة.
وتستمر الفعاليات التي تستضيفها شركة "مصدر" التابعة لحكومة ابوظبي للطاقة المتجددة لغاية 17 يناير 2013.
وسيقام حفل افتتاح فعاليات "أسبوع أبوظبي للاستدامة" يوم 15 يناير بالتزامن مع انطلاق الدورة السادسة من القمة العالمية لطاقة المستقبل والدورة الأولى من القمة العالمية للمياه والدورة الخامسة من المؤتمر الدولي للطاقة المتجددة.
وسيكون من بين أبرز المتحدثين خلال الحفل عقيلة ملك المملكة الأردنية الهاشمية جلالة الملكة رانيا العبدالله ورئيس فرنسا فرانسوا هولاند ورئيسة الأرجنتين كرستينا فرنانديز دي كيرشنر.
ويمثل "أسبوع أبوظبي للاستدامة" امتدادا للنجاح الكبير والمكانة المتميزة التي تحظى بها "القمة العالمية لطاقة المستقبل" الملتقى السنوي العالمي الأبرز المعني بتشجيع وتطوير تقنيات طاقة المستقبل والتقنيات النظيفة والتي تستضيفها شركة "مصدر" منذ عام 2008.(النهاية) ب م ج / س خ م كونا132210 جمت ينا 13