A+ A-

مجلس الجامعة العربية يدين قصف مخيم اليرموك في سوريا

مجلس الجامعة العربية
مجلس الجامعة العربية
القاهرة - 23 - 12 (كونا) -- دان مجلس الجامعة العربية اليوم ما يتعرض له اللاجئون الفلسطينيون في مخيم اليرموك والمخيمات الاخرى في سوريا من عمليات قصف محذرا من ادخال الفلسطينيين في النزاع السوري.
واعتبر المجلس في بيان صادر عن اجتماع الدورة غير العادية لاجتماع المجلس على مستوى المندوبين الدائمين أن ما يتعرض له اللاجئون الفلسطينيون "يهدد بكارثة انسانية خطيرة تمس مصير وحياة آلاف المتواجدين على الاراضي السورية ويشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي الانساني".
وشدد البيان على أهمية "تجنيب اللاجئين الفلسطينيين آثار النزاع في سوريا وعدم زجهم في اتون الصراع الدائر هناك" مطالبا الاطراف كافة ب"الالتزام بمسؤولياتهم" تجاه المحافظة على أمن اللاجئين وتوفير الحماية لهم وتقديم العون الانساني والصحي العاجل لهم.
كما دعا المجتمع الدولي والامم المتحدة للضغط على اسرائيل من أجل "تمكين اللاجئين الفلسطينيين الذين يحاولون الهرب من القتال في سوريا لدخول دولة فلسطين المحتلة".
وشهد مخيم اليرموك سقوط عشرات القتلى والجرحى من اللاجئين الفلسطينيين جراء قصف عنيف من قبل طائرات النظام السوري منذ الاسبوع الماضي فيما نزح عشرات الآلاف خارج المخيم باتجاه لبنان.(النهاية) م ع ب / م ف م / م م ب كونا231740 جمت ديس 12