A+ A-

ألمانيا تحث أفغانستان على الاصلاح قبل انسحاب القوات الدولية في نهاية 2014

برلين - 28 - 11 (كونا) -- حثت الحكومة الألمانية في تقرير أصدرته اليوم الحكومة الافغانية على اجراء اصلاحات ضرورية قبل انسحاب القوات الدولية من الاراضي الافغانية في موعد اقصاه عام 2014.
ووفق ما تسميه الحكومة الألمانية (تقرير التقدم) فإن حكومة برلين تطالب نظيرتها الافغانية قبل كل شيء بمحاربة الفساد وإضفاء المصداقية والشفافية على الانتخابات الرئاسية الافغانية المزمع تنظيمها في عام 2014 في العام الذي سيشهد انسحاب قوات التحالف الدولي من افغانستان.
وأشار التقرير الى الفساد في افغانستان من خلال "سوء استخدام السلطات وتوظيف هذه السلطات من اجل منافع شخصية بما يعيق تطور البلاد".
وانتقد النظام القضائي بشده قائلا "ليس صدفة ان يجهل القضاة وممثلو النيابة العامة الافغانية وافراد الشرطة القوانين الافغانية".
وحث على دور الحوار وعملية المصالحة بين شرائح وفئات الشعب الافغاني في احلال الامن والاستقرار في افغانستان مؤكدا أنه الطريق الوحيد لضمان استقرار افغانستان واستتباب السلام فيه.
واكد التقرير أن الحكومة الافغانية لم تتمكن حتى الان من انجاح هذه الخطط وأن الوضع الامني في بعض المناطق ما زال هشا وغير مستقر.
وتهدف حكومة برلين من خلال اعداد (تقرير التقدم) الذي سيناقشه الائتلاف الحكومي الألماني اليوم الى تقديم معلومات كاملة للبرلمان الألماني (بوندستاغ) عن تطور افغانستان.
ويطالب الائتلاف الحكومي الألماني البرلمان (بوندستاغ) بالحصول على تفويض جديد للقوات الألمانية العاملة في افغانستان منذ عام 2001.(النهاية) ع ن ج / ن س ع كونا281349 جمت نوف 12