A+ A-

كتائب (القسام) و(سرايا القدس) تقصفان مواقع وبلدات ومدن جنوبي اسرائيل بعشرات الصواريخ

 غزة - 20 - 11 (كونا) -- اعلنت كتائب (الشهيد عز الدين القسام) الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) و(سرايا القدس) الجناح العسكري لحركة (الجهاد الاسلامي) قصفهما لمواقع وبلدات ومدن جنوبي اسرائيل صباح اليوم بعشرات الصواريخ.
وقالت كتائب (القسام) انها قصفت مدينة (بئر السبع) جنوبي اسرائيل بصاروخ من طراز (فجر 5) و31 صاروخا من طراز (غراد) وبلدة (اوفيكيم) بثمانية صواريخ من ذات الطراز ومدينة (المجدل) بخمسة صواريخ.
واضافت انها قصفت مدينة (كريا جات) بخمسة صواريخ من طراز (غراد) وبلدة (ريعيم) بخمسة صواريخ من طراز (غراد) وخمسة قذائف هاون وبلدة (يفول) بثلاثة صواريخ من طراز (قسام) وبلدة (حوليت) بصاروخ من الطراز نفسه.
كما ذكرت انها قصفت حشودات عسكرية حول موقع (زيكيم) العسكري بستة صواريخ من طراز (107) وعشرة صواريخ اخرى شرق وسط قطاع غزة بالاضافة الى موقع (كيسوفيم) بثلاثة قذائف هاون من العيار الثقيل.
من جهتها اعلنت (سرايا القدس) قصف مدن (اسدود) و(بئر السبع) و(عسقلان) بثمانية صواريخ من طراز (غراد) وبلدة (اشكول) بأربعة صواريخ من طراز (107).
وكان جيش الاحتلال الاسرائيلي قد اعترف باطلاق الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة صباح اليوم عشرات الصواريخ والقذائف على جنوبي اسرائيل.
واعلن متحدث باسم الجيش للاذاعة الاسرائيلية العامة صباح اليوم ان اسرائيلي اصيب بجراح بالغة اثر سقوط قذيفة صاروخية على منطقة (اشكول) في النقب الغربي جنوبي اسرائيل.
وذكر المتحدث ان مدينة (بئر السبع) ومحيطها تعرضت خلال الساعات الاخيرة لاطلاق 24 صاروخا ما اسفر عن اصابة شخص واحد بجروح طفيفة.
واوضح ان احد الصواريخ سقط بالقرب من حافلة في المدينة بعيد نزول الركاب منها لافتا الى ان ثلاثة صواريخ اخرى اصابت مبنيين وسيارة متوقفة ما ادى الى وقوع اضرار جسيمة زاعما ان منظومة (القبة الحديدية) المنصوبة في المدينة اعترضت 16 صاروخا من طراز (غراد).
كما اشار الى ان عشرات القذائف الصاروخية اطلقت باتجاه المناطق المحيطة بقطاع غزة بما فيها مدن (عسقلان) و(اسدود) و (اوفيكيم) دون وقوع اي اصابات.
على صعيد متصل اعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد أربعة فلسطينيين في قطاع غزة ظهر اليوم.
وذكرت اللجنة العليا للاسعاف والطوارئ في قطاع غزة ان الشاب عبدالرحمن حمد استشهد في غارة نفذتها طائرة استطلاع على مجموعة من المواطنين في منطقة (الكرامة) شمال غرب مدينة غزة.
واوضحت اللجنة ان شابا اخر اصيب بجراح نقل على اثرها الى مستشفى الشفاء بغزة لتلقي العلاج واصفة اصابته بالمتوسطة.
كذلك استشهد الشاب محمد عبد ربه بدر بغارة من طائرة استطلاع استهدفته في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة واستشهد شاب واصيب أربعة اخرون بغارة استهدفت منزلا لأحد قادة (كتائب القسام) الجناح العسكري لحركة حماس في مدينة بيت حانون.
واعلنت عن استشهاد الشاب احمد دغمش (22 عاما) متأثرا بجراح خطيرة اصيب بها قبل ايام شرق حي الزيتون بمدينة غزة لافتة الى ان دغمش كان يعالج في احد المستشفيات المصرية حيث نقل اول امس للعلاج هناك.
كما اغارت مقاتلات الاحتلال من طراز (اف 16) على منزل لعائلة المطوق ببلدة جباليا شمالي قطاع غزة ما ادى الى اصابة عدد من المواطنين بجراح متفاوتة.
وشنت المقاتلات الاسرائيلية ايضا سلسلة غارات على اراض زراعية مجاورة لمنازل الفلسطينيين في مناطق مختلفة من قطاع غزة دون ان تسفر عن وقوع اصابات فيما قصفت مدفعية الاحتلال الاسرائيلي ايضا الاطراف الشرقية لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.
وابلغت مصادر فلسطينية وكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا ان مدفعية الاحتلال المتمركزة على الحدود بين القطاع واسرائيل اطلقت عدة قذائف مدفعية على مطار غزة الدولي شرق رفح مشيرة الى ان دوي عدة انفجارات سمعت في محيط مدينة رفح اسفرت عن اضرار مادية لحقت بمنازل وممتلكات الفلسطينيين. (النهاية) م ت / ا ب خ / ر ج كونا201453 جمت نوف 12