A+ A-

المستشفى الميداني الاردني في غزة يتعرض لقصف اسرائيلي

عمان - 20 - 11 (كونا) -- أكد الاردن اليوم تعرض مستشفاه الميداني العسكري العامل في قطاع غزة فجر اليوم لقذيفة صاروخية ألحقت اضرارا طفيفة باحدى غرف المستشفى.
واعرب وزير الدولة لشؤون الاعلام ووزير الثقافة المتحدث باسم الحكومة سميح المعايطة في تصريح صحافي اليوم عن رفض بلاده للاعتداء الذي وقع نتيجة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ويتواصل منذ نحو اسبوع مبينا ان الاردن يتابع ما جرى لاتخاذ الخطوات والاجراءات المناسبة.
وأضاف ان المستشفى جهد انساني للاردن يهدف الى تقديم خدمات الاغاثة الطبية اللازمة لابناء الشعب الفلسطيني في القطاع مؤكدا ان المساعدات الطبية والاغاثية الاردنية للقطاع تأتي في اطار دعم صمود الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته في مواجهة الحصار والعدوان الاسرائيلي.
وجدد المعايطة ادانة بلاده الشديدة للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وما نتج عنه من تدمير واستشهاد مواطنين او اصابتهم بجروح مشيرا الى ان العدوان سيدخل المنطقة مجددا في دوامة العنف وعدم الاستقرار.
وبحسب بيانات رسمية اردنية فان المستشفى الميداني العسكري الاردني المقام في غزة منذ العدوان الاسرائيلي عام 2009 عالج حتى الان نحو 929 الف حالة مرضية واجرى حوالي 16 الف عملية جراحية صغرى وكبرى.(النهاية) ا ب / ا ع س كونا201244 جمت نوف 12