A+ A-

مدينة عنيزة السعودية تنظم معرضا لفناني المملكة التشكيليين

عنيزة (السعودية) - 12 - 11 (كونا) -- ينظم فريق (عنيزة الجميلة) المنبثق من برنامج مروءة التطوعي أحد مناشط مؤسسة العوهلي الخيرية لتنمية المجتمع هنا اليوم الملتقى التشكيلي لفناني المملكة تحت شعار (ابداع الحواس) في مركز الشمسان للمعارض المحلية والدولية.
وقال رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة العوهلي الخيرية لتنمية المجتمع فهد العوهلي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان المؤسسة تهدف الى تقديم أعمال تطوعية للمجتمع من خلال تهيئة البيئة المناسبة عبر نشاطات مختلفة ومنها برنامج مروءة التطوعي الذي يدعم ويمول المشاريع المقترحة والمعتمدة على مدار العام.
واضاف ان المؤسسة تهدف ايضا الى تحفيز أبناء المجتمع من الجنسين على استثمار الجزء الأكبر من وقتهم الخاص وفقا لقدراتهم وامكانياتهم لممارسة هواياتهم ورغباتهم التقنية والعلمية والخيرية والبيئية والثقافية والتربوية بالمشاركة مع نظرائهم في ذات الميول علاوة على التدريب الذاتي على العمل التعاوني المشترك وتأصيل ثقافة العمل التطوعي المؤسسي.
واشار العوهلي الى ان البرنامج يحرص على استمرار الجهود وتنظيم وتطوير النتائج والمخرجات ويتفادى سلبيات العمل الفردي اضافة الى مساندة الادارات الحكومية والمؤسسات الاجتماعية في مهامها الخدمية والتنموية عبر تنفيذ كل فريق مشروع واحد في العام كحد أدنى فضلا عن تقديم المشورة والتوصيات بما يخدم البلد والمجتمع الى الجهات التنفيذية المعنية ومساندتها في التنفيذ في حال اعتمادها.
ويطمح برنامج مروءة الى خلق اكبر عدد ممكن من الفرق في شتى المجالات حيث يترك للمتطوعين والمتطوعات حرية اختيار الفريق المناسب لرغباته اقتداء بفرق عمل اجتماعية لها تجاربها الناجحة دوليا كأصدقاء البيئة وأصدقاء المرضى حيث تم اعتماد مسمى فريق لكل مجال عمل مقترح ومنها البيئة وعنيزة الجميلة والأسرة والفضيلة والسلامة والعلم والرياضة.
من جهته قال رئيس فريق (عنيزة الجميلة) صالح النقيدان انه بعد عدة اجتماعات للفريق توصلنا الى مشروع (ملتقى للفنانين التشكيليين بالمملكة) الذي تدور فكرته حول احتضان عدد كبير من الفنانين المميزين في المملكة وتهيئة الموقع المناسب لهم للاستفادة من مواهبم بتصميم أشكال جدارية جميلة ومن ثم وضعها في عدد من المواقع في المحافظة.
وسيشارك نخبة من الفنانين الذين يزيد عددهم على 40 فنانا تشكيليا سعوديا في هذا المعرض الذي يستمر مدة ثلاثة ايام.(النهاية) ع ى / م ج ز كونا121237 جمت نوف 12