A+ A-

الاذينة يرخص لشركات الاتصالات المتنقلة في الكويت تدشين خدمات (ال تي إي)

وزير المواصلات ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل بالوكالة المهندس سالم الاذينة
وزير المواصلات ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل بالوكالة المهندس سالم الاذينة
الكويت - 6 - 10 (كونا) -- أصدر وزير المواصلات ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل بالوكالة المهندس سالم الاذينة قرارا وزاريا بالسماح لشركات الاتصالات المتنقلة في الكويت (زين - الوطنية - فيفا) تدشين خدمات تكنولوجيا التطور الطويل الامد (ال تي إي).
وقال بيان صحافي لوزارة المواصلات اليوم ان القرار "يرخص لتلك الشركات تشغيل خدمات (ال تي إي) ويفرض عليها الالتزام بأن يكون تشغيلها ضمن النطاق الترددي (1800 ميغا هيرتز) المخصص لكل منها وحدد قيمة الترخيص بمبلغ 250 ألف دينار كويتي وتدفع مقدما".
ونقل البيان عن الوزير الاذينة قوله ان اطلاق خدمات (ال تي إي) في دولة الكويت "يعد لحظة تاريخية في عالم تقنية الاتصالات واضافة هامة لمستخدمي خدمات البيانات بتوفيرها سرعات عالية غير مسبوقة دون الحاجة الى انتظار أي اعدادات او تركيبات فنية ما يؤكد ريادة دولة الكويت في تقديم كل ما هو جديد في عالم الاتصالات والبيانات على مستوى العالم".
وذكر انه ايمانا بالتوزيع العادل في الترددات بين شركات الاتصالات المتنقلة الثلاث "قامت الوزارة بتحليل ودراسة النطاقات الترددية الممنوحة لتلك الشركات بغية التوصل الى التوزيع العادل فيما بينها".
وبين الوزير الاذينة انه أصدر قرارا وزاريا يعيد تخصيص الترددات في النطاق الترددي (900 ميغا هيرتز) المخصص لاستخدام خدمات الاتصالات المتنقلة لذا سيتم زيادة الترددات لكل من الشركة (الوطنية) للاتصالات وشركة (فيفا) في هذا النطاق لتصبح (10 ميغا هيرتز) بينما يتم تخفيض الترددات لشركة (زين) لتصبح (14 ميغا هيرتز).
وأشار بيان الوزارة الى أن هذا التنظيم في توزيع الترددات ما بين شركات الاتصالات المتنقلة "يعتبر الاول من نوعه في تاريخ تلك الشركات حيث كانت شركة (زين) تستحوذ على غالبية الترددات في هذا النطاق كونها أول مشغل اتصالات متنقلة في دولة الكويت".(النهاية) س م ر / ت ب كونا061724 جمت اوك 12