A+ A-

وزير الدفاع النمساوي يقترح توسيع مهام فرقة التدخل التكتيكي الاوروبية

فيينا - 28 - 9 (كونا) -- اقترح وزير الدفاع النمساوي نربيرت دارابوس ان تستخدم فرقة التدخل التكتيكي الاوروبية كوحدة للتدخل السريع اذا اقتضت الحاجة لذلك مقترحا أن تتمركز في جمهورية البوسنة والهرسك.
وكان الوزير النمساوي اقترح في وقت سابق توسيع مهام فرقة التدخل التكتيكي الاوروبية لتشمل عمليات انفاذ المتضررين من الكوارث الطبيعية الا ان عددا من الدول الكبرى في الاتحاد الاوروبي عارضت هذا الاقتراح.
وذكرت تلك الدول ان استخدام فرقة التدخل التكتيكي الاوروبية على خلفية حفظ السلام ليس مطروحا للبحث على جدول اعمال اجتماع وزراء الدفاع الحالي.
يذكر ان هذه الفرقة التابعة للاتحاد الاوروبي التي شكلت بغرض التدخل السريع في الحالات الطارئة قد اكملت مهامها الاولى خلال السنوات السبع الماضية.
وطبقا لقرار صادر عن الاتحاد الاوروبي فإنه يتعين على هذه الفرقة ان تكون جاهزة للتدخل خلال خمسة ايام في اي مكان من العالم يتعرض لأزمة.
ومددت النمسا فترة مساهمتها في هذه الفرقة لمدة سنة ونصف.
وتتمثل مهمة الوحدة النمساوية البالغ عددها 350 عسكريا بالمهام اللوجستية والنقل ضمن فرقة التدخل التكتيكي الاوروبية البالغ عددها ثلاثة آلاف عسكري تحت قيادة المانية. (النهاية) ع م ق / ن ب ش كونا281316 جمت سبت 12