A+ A-

منظمة الخليج للاستشارات الصناعية تصدر دليل الطاقة في دول مجلس التعاون الخليجي

الخليجي الدوحة - 19 - 9 (كونا) -- اصدرت منظمة الخليج للاستشارات الصناعية (جويك) خلال الربع الأخير من العام الحالي كتابا متخصصا بعنوان (دليل الطاقة للصناعات في دول مجلس التعاون الخليجي).
وذكرت المنظمة في بيان صحافي اليوم أن الدليل يهدف الى مساعدة أصحاب المصانع والاداريين والعاملين فيها على ترشيد استهلاك الطاقة وتحسين كفاءة استخدامها مع توعية العاملين في المنشآت الصناعية عن امكانات كفاءة الطاقة وأهميتها في رفع الطاقة التشغيلية للمصانع من خلال اعداد ونشر المعلومات المتعلقة بكفاءة استخدام الطاقة.
واوضح البيان ان الدليل يحتوي على معلومات هامة حول وضع الطاقة في دول مجلس التعاون الخليجي ويعمل على تحسين كفاءة استخدام الطاقة في القطاع الصناعي.
وذكر ان الدليل يحتوي على العديد من المحاور أبرزها الحفاظ على الطاقة في الصناعة خصوصا بالنسبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومجالات الاقتصاد في استهلاك الطاقة والنهج المتبع لتوفير الطاقة اضافة الى تحليل استهلاك الطاقة وكفاءتها.
يذكر ان منظمة الخليج للاستشارات الصناعية (جويك) هي منظمة اقليمية تضم في عضويتها كلا من قطر والامارات والبحرين والسعودية وسلطنة عمان والكويت واليمن. (النهاية) م أ / ح ع كونا192209 جمت سبت 12