A+ A-

اكاديمي كويتي يحصل على براءة اختراع عن (مقياس زمني مع عرض جدول الضرب وطريقة لتعليم جداول الضرب)

الكويت - 17 - 9 (كونا) -- حصل الاكاديمي الكويتي علي عاشور الجعفر من قسم المناهج وطرق التدريس في كلية التربية على براءة اختراع عن اختراع ( مقياس زمني مع عرض جدول الضرب وطريقة لتعليم جداول الضرب).
واوضح نائب مدير الجامعة للأبحاث في جامعة الكويت الدكتور حسن السند في تصريح صحافي اليوم ان فكرة الاختراع تتألف من شقين مترابطين الشق الاول هو توظيف آلة قياس الزمن بحيث يتم استخراج جدول الضرب منها بطريقة ميسرة ومنضبطة ومن ثم إمكان إجراء عمليات القسمة بطريقة عكسية وأطلق على هذا الاختراع اسم الساعة الحسابية.
واضاف السند ان الشق الثاني من الاختراع يعتمد على تصميم ساعة تستوعب جدول الضرب من جدول (11) إلى جدول (1212) وقد أطلق على هذا الاختراع اسم ساعة التكوين حيث يؤول الجدول (1212) إلى الرقم 144 وهو يساوي ما مجموعه ستة أيام هي أيام الخلق والتكوين كما جاء في القرآن الكريم والعهد القديم.
وافاد ان اكتشاف سر الرقم 144 الذي يساوي ما مجموعه ستة ايام يعد الأول من نوعه للكليات الإنسانية في جامعة الكويت.
واشار الى ان الدكتور مجدي منتصر من قسم العلوم البيولوجية في كلية العلوم حصل ايضا على براءة الاختراع عن اختراع بعنوان (عامل مكافحة بيولوجي للنبات) ويتلخص بالمقاومة البيولوجية لأمراض النبات الفيروسية والفيرودية والفطرية باستعمال أحماض نووية مرافقة لفيروس تبرقش الخيار.
وقال ان اختراع الدكتور منتصر قدم بفكرة الاختراع إمكانية استخدام حمض نووي مرافق لفيروس تبرقش الخيار للمقاومة البيولوجية ضد أمراض الطماطم المصابة بسلالات فيروسية وفيرودية وفطرية.
وثمن السند الدور الكبير والمميز الذي يقوم به قطاع الأبحاث ومكتب براءات الاختراع في جامعة الكويت مؤكدا أن هذا القطاع يفخر بهذا الانجاز ويدعو المخترعين إلى الاستمرار في إنتاج المزيد من الإبداعات العلمية المتميزة.(النهاية) ا س ع / ي س ع كونا171234 جمت سبت 12