A+ A-

متطرفون يهود يقتحمون المسجد الاقصى المبارك ويؤدون طقوسا تلمودية

غزة - 6 - 9 (كونا) -- اقتحمت مجموعات من المتطرفين اليهود اليوم المسجد الاقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة وادوا طقوسا تلمودية.
وذكرت محطات اذاعة محلية هنا اليوم ان "مرشح حزب (ليكود) السابق لرئاسة الحزب موشيه فيجلين اقتحم صباح اليوم المسجد الاقصى برفقة مجموعة من المستوطنين والمستوطنات".
واشارت الى ان هذه المجموعة اقتحمت المسجد وسط حراسة مشددة من شرطة وقوات الاحتلال موضحة انها حاولت اداء بعض الطقوس التلمودية.
ولفتت محطات الاذاعة الى ان مجموعات اخرى تمكنت من اقتحام المسجد عبر (باب المغاربة) بحماية شرطة الاحتلال وتجولت في المسجد وادت طقوسا تلمودية.
واعتبرت (مؤسسة الاقصى) في بيان لها هذا الاقتحام والاقتحامات المتكررة وتدنيس المسجد الاقصى من قبل قيادات في الاحزاب الاسرائيلية واعضاء الكنيست وافراد او مجموعات المستوطنين والجماعات اليهودية امر خطير جدا.
واشارت الى ان الاحتلال يحاول من خلاله فرض تواجد شبة يومي في الاقصى كخطوة ومحاولة لفرض تقسيم المسجد الاقصى بين المسلمين واليهود.
ودعت المؤسسة عموم المقدسيين والفلسطينيين الى ضرورة التواجد والرباط الدائم والباكر في الاقصى لحمايته من مثل هذه الاقتحامات والتدنيسات.(النهاية) م ت / م م ج كونا061327 جمت سبت 12