A+ A-

الرئيس السوري يكلف رياض حجاب بتشكيل حكومة جديدة

رياض فريد حجاب المكلف بتشكيل الحكومة
رياض فريد حجاب المكلف بتشكيل الحكومة
دمشق - 6 - 6 (كونا) -- كلف الرئيس السوري بشار الاسد اليوم وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال رياض فريد حجاب بتشكيل حكومة سورية جديدة تخلف حكومة عادل سفر التي شكلها في شهر ابريل من العام الماضي.
وينتمي رئيس الوزراء المكلف لحزب البعث وتولى مهمة عضو قيادة فرع الحزب منذ عام 1998 وحتى 2004 اضافة إلى رئاسة فرع الاتحاد الوطني لطلبة سوريا بدير الزور منذ عام 1989 ولغاية 1998 كما تولى مهمة امين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في دير الزور منذ عام 2004 حتى عام 2008 ثم محافظا للقنيطرة عاصمة الجولان السوري المحتل حتى عام 2011 ليعين محافظا للاذقية في 22 فبراير من العام الماضي.
ويشغل حجاب منصب وزير الزراعة منذ تشكيل حكومة عادل سفر في ابريل العام الماضي خلفا لحكومة محمد ناجي عطري على خلفية الاحداث التي اندلعت منتصف شهر مارس من عام 2011.
وكان الرئيس السوري بشار الاسد اعلن خلال خطابه في مجلس الشعب السوري في دورته الاولى التشريعية لعام 2012 يوم الاحد الماضي ان الدستور الحالي للبلاد والذي تم اقراره في شهر فبراير الماضي يقر باستقالة الحكومة بعد انتخابات مجلس الشعب.
واضاف ان الحكومة الجديدة ستأخذ بالاعتبار القوى السياسية الجديدة وبشكل خاص التوازن الجديد في مجلس الشعب الجديد.
واعتبرت حكومة عادل سفر بحكم المستقيلة منذ 15 من مايو الماضي تاريخ اعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب.(النهاية) ط ك / ن ب ش كونا061217 جمت يون 12