A+ A-

الحكومة البريطانية ترفض تخفيف اجراءات قوانين الهجرة على الطلبة الاجانب

لندن - 30 - 5 (كونا) -- رفضت الحكومة البريطانية دعوات الجامعات المحلية بتخفيف اجراءات وقوانين الهجرة الخاصة بالطلبة الاجانب والتي يعتقد انها ستضر الاقتصاد البريطاني وتدفع بالطلبة الى الدراسة في دول اخرى.
وقال وزير الهجرة دايمين غرين هنا اليوم ان "الحكومة تظل عازمة على التصدي لانتهاكات القوانين التي يستغلها بعض الحاصلين على تأشيرات الدراسة في بريطانيا في اطار خطة البلاد خفض عدد المهاجرين بشكل كبير".
وشدد على ان القوانين الجديدة لن تؤثر على الطلبة الحقيقيين موضحا ان مشكلة زيادة عدد المهاجرين اصبحت لها تأثيرات سلبية على المجتمع والبنية التحتية ونوعية الخدمات التي تقدمها الدولة.
وكان نحو سبعين من عمداء ورؤساء الجامعات البريطانية الكبرى اضافة الى عدد من السياسيين وجهوا يوم امس رسالة الى رئيس الوزراء ديفيد كاميرون يدعونه فيها الى مراجعة سياسة حكومته في تعاملها مع قضية الهجرة والتأشيرات الممنوحة للطلبة.
واشارت الرسالة الى ان الطلاب الاجانب يساهمون بأكثر من ثمانية مليارات جنيه استرليني سنويا مع احتمالية ارتفاع ذلك الى 17 مليار جنيه بحلول عام 2025 مضيفة ان القوانين الجديدة ستدفع الاجانب لا محالة للبحث عن الدراسة في دول اخرى مثل الولايات المتحدة وكندا والمانيا واستراليا.
وبمقتضى الاجراءات الجديدة التي اعتمدتها الحكومة البريطانية اصبح يمنع على الطلبة الاجانب اصطحاب افراد عائلاتهم باستثناء الطلبة المسجلين في الدراسات العليا الخاصة بشهادتي الماجستير والدكتوراه بعد عام على الاقل.
كما تم وضع نظام جديد يصعب من فرص بقاء الطلبة المتخرجين للاقامة والعمل في بريطانيا.
وكان تقرير صدر عن (مكتب الاحصاءات الوطني) الاسبوع الماضي انتقد فشل الحكومة في الالتزام بخططها لخفض عدد المهاجرين حيث كشفت الارقام دخول اكثر من ربع مليون مهاجر الى بريطانيا سنويا اغلبهم بغرض الدراسة.
وتسعى الحكومة الى خفض العدد الى مئة الف مهاجر سنويا قبل نهاية عام 2015.
(النهاية) م ر ن / ن ب ش كونا300931 جمت ماي 12