A+ A-

انطلاق معرض الذهب والمجوهرات العالمي العاشر برعاية وحضور محافظ الاحمدي

محافظ الاحمدي الشيخ الدكتور ابراهيم الدعيج الابراهيم الصباح خلال افتتاحه معرض الذهب والمجوهرات العالمي العاشر
محافظ الاحمدي الشيخ الدكتور ابراهيم الدعيج الابراهيم الصباح خلال افتتاحه معرض الذهب والمجوهرات العالمي العاشر
الكويت - 23 - 4 (كونا) -- بدأ معرض الذهب والمجوهرات العالمي العاشر فعالياته هنا اليوم برعاية وحضور محافظ الاحمدي الشيخ الدكتور ابراهيم الدعيج الابراهيم الصباح وبمشاركة 77 شركة محلية واجنبية.
واشاد الشيخ ابراهيم في تصريحات للصحافيين عقب افتتاحه المعرض بالتنظيم المتميز للمعرض في دورته الحالية قائلا ان نجاح المعرض هو" نتاج جهود يبذلها العاملون في شركة معرض الكويت الدولي طوال سنوات عديدة من خلال التطوير المستمر لارض المعارض في دولة الكويت".
ورحب بجميع الشركات الراعية والمشاركة بهذا المعرض مبديا اعجابه بدعم الجهات الرسمية له وتهافت كبرى الشركات المحلية والدولية للمشاركة فيه "لتتلألأ معروضاتها تحت سقف واحد وليضاعفوا من الخيارات المتاحة امام الزوار".
من جانبه قال رئيس مجلس ادارة شركة معرض الكويت الدولي احمد تيفوني ان المعرض اطلقته الشركة قبل عشر سنوات وسط مشاركة محلية ودولية ملحوظة في حين لم تتوان الجهات الحكومية ذات العلاقة عن تقديم كل الدعم اللازم لانجاحه وتسهيل اقامته.
ونوه تيفوني برعاية محافظ الاحمدي للمعرض شاكرا لوزارة التجارة والصناعة والادارة العامة للجمارك ووزارة الداخلية "تعاونهم المثمر لانجاح المعرض الذي يعد الاكبر من نوعه في الكويت".
وذكر ان عدة شركات اقليمية ودولية تشارك في المعرض من ايطاليا وهونغ كونغ والهند وتايلاند لعرض اخر ما توصلت اليه صناعة المجوهرات والاحجار الكريمة اضافة الى كبريات الشركات المحلية المتخصصة في هذا المجال.
من جهته قال مدير عام احدى الشركات المحلية المشاركة علي المحميد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المعرض يتيح الفرصة للزوار لاقتناص اسعار مميزة لا تتوافر عادة في السوق التقليدية لان الشركات تحرص من خلاله على اجتذاب اكبر عدد ممكن من الزوار من خلال اعطاء حسومات خاصة على المجوهرات المعروضة.
واضاف المحميد ان الزبائن الراغبين بشراء المجوهرات ينتظرون مثل هذه المعارض علما منهم بأنها تتضمن عروضا خاصة لا تتوافر في الايام العادية "وهو ما نشهده من كثافة في الحضور خلال اقامة معارض الذهب بشكل عام لاسيما الايام الاخيرة منه".
بدوره قال الخبير الاقتصادي المتخصص في دراسات المعادن الثمينة رجب حامد ل(كونا) ان المعارض تشكل فرصة جيدة لتسويق منتجات الشركات المشاركة ملاحظا تطور معارض الذهب بالكويت خلال الفترة الماضية.
واضاف حامد ان الزبائن يترقببون هذا المعرض منذ اسبوعين تقريبا حيث انخفضت مبيعات المجوهرات بالاسواق التقليدية "لاقتناص" اسعار مغرية تتواجد فقط في المعرض موضحا ان هناك منافسة كبيرة بين الشركات المشاركة لتقديم افضل المنتجات بافضل الاسعار.
ورأى ان اسعار الذهب الان تعتبر "مستقرة" وهذا مايجعل الرغبة في الشراء اكبر من ذي قبل طمعا بارتفاع الاسعار في المستقبل "حيث يعتبر الذهب هذه الايام زينة واستثمارا في نفس الوقت".
وقال حامد ان هناك اقبالا كبيرا ايضا على المصوغات الفضية المعروضة في هذا المعرض التي باتت تنافس الذهب الابيض من ناحية التصميم والجودة "واسعارها لا تزال بمتناول الجميع ورخيصة نسبيا مقارنة مع المصوغات الذهبية".
يذكر ان المعرض يستمر حتى 28 ابريل وتشمل قائمة المشاركين 30 شركة محلية الى جانب 45 شركة دولية تعرض منتجاتها على مساحة 7000 متر مربع في ارض المعارض. (النهاية) س م ر / ت ب كونا231325 جمت ابر 12