A+ A-

الطيران الاسبانية المنخفضة التكاليف (ايبيريا اكسبرس) تبدا نشاطها الاحد المقبل

مدريد - 23 - 3 (كونا) -- اعلنت شركة الطيران الاسبانية المنخفضة التكاليف (ايبيريا اكسبرس) بدء عملياتها يوم الاحد المقبل برحلات جوية داخلية ضمن اسبانيا فيما ستطلق عملياتها في اوروبا في شهر يونيو المقبل برحلات الى ايطاليا واليونان وايرلندا .
وقال الرئيس التنفيذي للشركة لويس غاليغو في مؤتمر صحافي عقده في مقر الشركة هنا اليوم ان (ايبيريا اكسبرس) الفرعية التابعة لشركة الطيران (ايبيريا) ستطلق نشاطاتها رغم عدم توصل الاخيرة الى اتفاق نهائي مع موظفيها البالغ عددهم 20 الفا والمناهضين لقيام الشركة المنخفضة التكاليف التي يرون فيها تهديدا لوظائفهم.
واضاف غاليغو ان الشركة (ايبيريا اكسبرس) التي اقر انشاؤها في اكتوبر 2011 تحظى بمستقبل واعد في اسبانيا وفي اوروبا وستكثف عملياتها خلال فترة الصيف لتغطية جميع المناطق الاسبانية والعواصم الاوروبية.
واوضح ان الشركة الجديدة التي يعمل فيها 500 موظف منهم 150 طيارا تمتلك حاليا 13 طائرة من طراز ايرباص (اي 320) فيما من المتوقع ان تمتلك 40 طائرة بحلول عام 2015. وكان طيارو شركة الطيران (ايبيريا) قاموا ب12 اضرابا خلال الاشهر الماضية تسبب في الغاء اكثر من 10 الالف رحلة جوية احتجاجا على قرار الشركة انشاء الفرع المنخفض التكاليف (ايبيريا اكسبرس) معتبرين انه يحد من امكانيات (ايبيريا) وتحويلها الى مجرد شركة "طيران رخيص".
من جهتها تعتبر ادارة الشركة ان الفرع الجديد سيتيح للشركة تحقيق مزيد من الارباح وتوفير وظائف عمل جديدة مشددين على انه لن تضر بمصالح موظفي الشركة فيما ما تزال المفاوضات مستمرة بين الطرفين.(النهاية) ه ن د / ط أ ب كونا231601 جمت مار 12