A+ A-

اعلان حالة الاستنفار في جميع مستشفيات منطقة الرياض بسبب موجة الغبار

الرياض - 25 - 2 (كونا) -- أعلن مدير عام الشؤون الصحية في منطقة الرياض الدكتور عدنان العبد الكريم هنا اليوم حالة استنفار في جميع مستشفيات المنطقة بسبب موجة الغبار التي سببت الكثير من المشاكل لدى مرضى الربو وحساسية الشعب الهوائية.
ودعا العبد الكريم في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية الى زيادة عدد الأطباء والممرضين في أقسام الطوارىء لتقديم الخدمات الطبية المناسبة للمرضى مع قيام مديري المستشفيات بالوقوف ومتابعة سير العمل بأقسام الطوارىء.
واكد ان ادارة صحة الرياض اتخذت جميع احتياطاتها لاستقبال الحالات الطارئة لمرضى الجهاز التنفسي سواء الكبار في السن أو الصغار رغم ما قد تؤديه موجات الغبار من زيادة في أعداد المراجعين لهذه المرافق من مرضى الجهاز التنفسي وخاصة المصابين بمرض الربو.
وطالب بارتداء الكمامات الطبية الوقائية أثناء الخروج من المنزل ومواجهة موجة الغبار مشيرا الى أن تأثيرات الغبار التي شهدتها الرياض تكون كبيرة على الأطفال خاصة المصابين بمرض الربو.
كما طالب باتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة باستخدام الأدوية الوقائية والابتعاد قدر المستطاع عن المثيرات للحساسية وعدم مغادرة المنزل بالنسبة لمرضى الربو والجهاز التنفسي في مثل هذه الأجواء الا للضرورة.
ودعا الى اتباع الارشادات الطبية بدقة واستخدام الأدوية لتجنب الاصابة بالأزمات الربوية وفق ارشادات الطبيب والحرص من قبل من أجريت لهم عمليات جراحية مؤخرا في العين أو الأنف تجنب الخروج في مثل هذه الأجواء.
يذكر ان العاصمة السعودية الرياض تتعرض حاليا الى عاصفة رملية مصحوبة بامطار خفيفة ادت الى تدني الرؤية الأفقية وتسببت في تعطيل الحركة المرورية في معظم الشوارع والطرقات.(النهاية) ا د / خ س ج كونا251728 جمت فبر 12