A+ A-

المرشح العرادة يدعو الى تحقيق الأمن التربوي والصحي والاقتصاديا والاجتماعي الشامل

مرشح الدائرة الثانية لانتخابات مجلس الامة 2012 الدكتور عبدالله العرادة
مرشح الدائرة الثانية لانتخابات مجلس الامة 2012 الدكتور عبدالله العرادة
الشامل الكويت - 21 - 1 (كونا) -- قال مرشح الدائرة الثانية لانتخابات مجلس الامة 2012 الدكتور عبدالله العرادة ان من أبرز أولوياته في حال وصوله الى المجلس المقبل هو تحقيق الأمن بمفهومه الشامل في مجالات التربية والصحة والاقتصاد والمجتمع.
واوضح العرادة في ندوته التي أقامها خلال افتتاح مقرة الانتخابي الليلة في منطقة الدوحة والتي كانت تحت عنوان (للأمة كلمة.. وارادة) ان الأمن التربوي يتمثل بايجاد بيئة تربوية تجعل المدارس "جالبة للطلبة وليست طاردة لهم" مع تسهيل المقررات الدراسية لينهل منها الطلبة المعلومات المفيدة وليست الانشائية. وحول المجال الصحي اكد اهمية ايجاد بيئة صحية مناسبة تعزز ثقة المواطن بالكوادر الطبية في ظل انشاء المستشفيات والمستوصفات الجديدة التي تتوفر فيها الاجهزة والمعدات الطبية الحديثة.
ودعا الى تعزيز الامن الاقتصادي من خلال تحويل الحلم الى حقيقة ودعم الجهود لتحويل الكويت الى مركز اقتصادي واقليمي وعالمي متميز لاستقطاب وتوطين الاستثمارات وايجاد بدائل للدخل وفرص عمل للشباب في القطاع الخاص.
وفي المجال الاجتماعي طالب العرادة بتخفيض سن التقاعد عن العمل في الجهات الحكومية من 55 عاما لتكون 45 عاما.
وشدد على اهمية التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية وايجاد خطة عمل وبرنامج حكومي واضح يحدد بمدة معينة حيث يجب أن "يكون هناك تعاون بلا تهاون" مضيفا "اننا مع الحكومة التي اذا أصابت أشدنا بها واذا تهاونت حاسبناها" واضاف "اصبح البعض يحب الجدل ويكره العمل" مشيرا الى ان من اراد ان تعود الكويت لسابق عهدها فعليه احترام الدستور والقانون.
ودعا الى محاربة الاعلام الفاسد الذي يفرق بين افراد الشعب وطوائفه ويمزق وحدته الوطنية مؤكدا ضرورة وجود اعلام وطني واع يساهم في ترابط الشعب وتماسكه ويدعو الى نبذ الفئوية والقبلية والطائفية.
وتمنى ان يختار الشعب في يوم الانتخاب "القوي الأمين الذي يجمع ولا يفرق وينصح ولا يفضح ويعرف الخير ويتبعة ويترك الباطل ويتجنبة ولا يختار من أجل القبيلة أو الطائفية بل من أجل الكفاءة" مضيفا ان "الوحدة الوطنية ليست بكلام وشعارات بل يجب أن تكون بالأفعال التي تترجمها نتائج الأعمال وسلوك الأفعال".(النهاية) ب ص كونا220031 جمت ينا 12