A+ A-

وفد امني تركي يتوجه الى ليبيا لبحث تدريب عناصر من الشرطة الليبية في تركيا

انقرة - 15 - 1 (كونا) -- توجه وفد امني تركي الى ليبيا لبحث مشروع تدريب عناصر من الشرطة الليبية داخل تركيا بموجب تفاهمات امنية سابقة بين الحكومة التركية والمجلس الوطني الانتقالي الليبي.
وذكرت وكالة الانباء التركية (اناضول) اليوم ان وفدا برئاسة نائب مدير الامن العام التابع لوزارة الداخلية التركية وصل الى ليبيا في زيارة مقررة مسبقا لبحث الترتيبات المتعلقة بمشروع تدريب عناصر شرطة ليبيين في المؤسسات الامنية التركية.
واضافت ان الوفد سيجري مباحثات مع المسؤولين الليبيين حول مشروع التدريب الذي ستتكفل بمقتضاه تركيا بتوفير التدريب الامني للعناصر المستجدة وكذلك توفير دورات تأهيل للعناصر الامنية الحالية.
واوضحت ان الجانب الليبي بصدد ايفاد بعثة الى تركيا قريبا لاستكمال مناقشة هذا المشروع وللاطلاع على امكانات المؤسسات الامنية التركية ومراكزها التدريبية.
ومن المتوقع ان ينطلق مشروع التدريب في الرابع من مارس المقبل بعد الاتفاق على التفاصيل المتعلقة بعدد العناصر الامنية المبتعثة من ليبيا كما قال رئيس الوفد الامني التركي الجنرال احمد بيك.
واكد بيك ان الجانب الليبي بحاجة ماسة لدورات تدريب في المجال الشرطي للعناصر المستجدة وحاجة كذلك لدورات تأهيل للعناصر الامنية الحالية مشيرا الى تفاهمات جرت بين الجانبين التركي والليبي لتوفير مثل هذه الدورات.
وكانت الحكومة الليبية قد اتفقت مع الاردن الشهر الماضي على ايفاد عدد من الكوادر الامنية الليبية لتلقي التدريب والتأهيل في المجال الشرطي.(النهاية) م م / س ع م كونا152026 جمت ينا 12