A+ A-

احمدي نجاد يفتتح منتدى التقارب الفكري الايراني - الافريقي في طهران

طهران - 14 - 9 (كونا) -- اعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد هنا اليوم استعداد بلاده وضع تجاربها في مختلف المجالات تحت تصرف الدول الافريقية مؤكدا في الوقت نفسه عدم وجود اية قيود امام تنمية العلاقات مع دول هذه القارة.
وقال نجاد لدى افتتاحه منتدى التقارب الفكري الايراني - الافريقي في طهران "لا يوجد اي حاجز او قيود امام تنمية التعاون مع الدول الافريقية وان الشعب الايراني مستعد للمشاركة بكافة خبراته وقدراته الاقتصادية والعلمية والصناعية والزراعية لبناء افريقيا".
واعرب عن الأمل في ان يوفر هذا المنتدى فرصة لارساء العلاقات الشاملة بين ايران وافريقيا من خلال وضع الآليات اللازمة وتعرف كل طرف على الطاقات والامكانات المتوافرة لدى الطرف الآخر.
واضاف "اننا ومن خلال توفير البنى التحتية وترسيخ العلاقات بين الجانبين نستطيع ان نوفر فرصا كثيرة من اجل التعاون الثنائي والتأثير في مجريات الامور".
يذكر ان مسؤولين من 30 بلدا افريقيا يشاركون في هذا المنتدى الذي تستمر اعماله على مدى يومين من بينهم رؤساء جمهورية ووزراء خارجية وصناعة وصحة وتعليم الى جانب رجال الاعمال والاعلام ورؤساء جامعات وناشطين في المجال الاقتصادي.(النهاية) م و / و د كونا141330 جمت سبت 10