A+ A-

لجنة التخطيط في البلدية تناقش مشاريع البلدية ضمن الخطة التنموية للدولة

الكويت 29 6 (كونا) - ناقشت اللجنة العليا للتخطيط في البلدية ضمن اجتماعها السادس اليوم مشاريع البلدية قي اطار الخطة التنموية للدولة.
وقال رئيس مكتب المتابعة التابع لوزير الدولة لشؤون البلدية المهندس عبدالكريم الزيد في تصريح صحفي عقب الاجتماع ان اللجنة استعرضت مشاريع ادارة تنمية المشاريع وهي تسعة مشاريع رئيسية ناقشت من خلالها الوضع الراهن لكل مشروع كما ناقشت مشاريع ادارة البيئة وعددها اربعة مشاريع رئيسية وبيان الخطوات التنفيذية لها.
وافاد بأن اللجنة اطلعت على اهم المعوقات التي يتطلب معالجتها لتحسين الاداء في انجاز المشاريع على اكمل وجه كما استعرضت 14 مشروعا يتعلق في ادارة المخطط الهيكلي من حيث خطوات تنفيذها والوضع الراهن لها واهم ما وصلت اليه تلك المشاريع من انجاز.
وقال الزيد ان اللجنة استعرضت ايضا الخطوات التنفيذية للمراحل المنجزة في تلك المشاريع ثم ناقشت 15 مشروعا يتعلق بادارة الانشاءات لاتخاذ الاجراءات اللازمة من حيث وضعها الراهن.
وذكر ان الاجتماع بحث التوصيات المتعلقة بدراسة الأسباب التي تحول دون تطبيق الهيكل التنظيمي الجديد في البلدية ووضع توصيف وظيفي واضح ومتكامل لجميع الوظائف المعتمدة بالهيكل وتحديد الصلاحيات المخولة لرئيس كل قطاع في اتخاذ القرارات دون الرجوع للقيادة الاعلى الى جانب تدعيم ادارة نظم المعلومات بالموارد البشرية والامكانيات المادية وحث القطاعات على استخدام النظم المطورة المعدة من قبل ادارة نظم المعلومات.
وقال الزيد ان اللجنة اتخذت قرارات عديدة بشأن وضع آلية لرفع مستوى الكادر المادي للعاملين في البلدية بحيث يساعد على جذب واعداد كوادر بشرية مؤهلة وقادرة على تحمل مسؤوليات العمل. واشار الى ان اللجنة تطرقت خلال اجتماعها للوضع الراهن لمشروع مبنى فرع البلدية بمحافظة العاصمة ومشروع فرع البلدية بمحافظة حولي.
كما احيطت اللجنة علما بالاجراءات التي اتخذت بشأن انجاز الاقتراح الخاص باسناد الصالة المخصصة لذبح اغنام الشركات بالمسلخ المركزي بالشويخ للقطاع الخاص للاستثمار عن طريق المزايدة.
وقال ان اللجنة ناقشت ما توصل اليه الجهاز التنفيذي بشأن انجاز لائحة تراخيص ابراج الاتصالات والمنشآت المشابهة لها حيث ستتم المراجعة القانونية للائحة .
واوضح ان اللجنة اكدت اهمية دراسة ووضع ورصد الميزانية التقديرية للبلدية للسنة المالية 2011 - 2012 وبيان اهمية وضع المذكرات التفسيرية لكافة البنود المطلوب رصد مبالغ لها حتى تتمكن من استثمار تلك المذكرات التفسيرية في تخصيص البنود التي تم تقديرها للميزانية القادمة.(النهاية) م ف / و أ كونا291535 جمت يون 10