A+ A-

تركيا.. أردوغان يعلن فوزه بولاية رئاسية ثالثة

إسطنبول - 28 - 5 (كونا) -- أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان فوزه بولاية رئاسية ثالثة وذلك بحصوله "حتى الآن" على 10ر52 بالمئة من أصوات الجولة الثانية بالانتخابات التي أجريت اليوم الأحد في تركيا.
وفي خطاب وجهه لأنصاره من مدينة إسطنبول قال أردوغان "نتقدم بجزيل الشكر للشعب التركي النبيل الذي منحنا احتفالا ديمقراطيا بين عيدين مباركين.. أشكر شعبي الذي مكنني من فرصة تحمل المسؤولية تجاهه لمدة 5 سنوات قادمة".
وأضاف "قلنا مرارا إن المسيرة المقدسة لن تتعثر ولن نخيب آمال كل من يعول علينا" مؤكدا أن الشعب التركي كله هو الفائز بهذه الانتخابات".
وتابع "أعتقد أن حزب الشعب الجمهوري سيودع كمال كليتشدار أوغلو وسيحمله مسؤولية الأداء السيء في الانتخابات".
وأضاف "هدفنا هو عدم تخلي بلدنا عن الأهداف المنشودة وأن يتمسك الشعب بتوحده لا أحد بمقدوره أن يسيء للحريات في بلدنا أو التحقير من شأن شعبنا أو أن يمنعه من التوحد.. سنحقق وعودنا خلال المرحلة المقبلة وسنتمسك بها".
وقال أردوغان "كلمتنا القادمة ستكون من القصر الرئاسي في أنقرة وسنوجهها للعالم بأسره" مضيفا أن "هذه النتيجة تثبت أن لا أحد بإمكانه أن يجعلنا نخسر مكتسبات تركيا".
يأتي إعلان أردوغان عن فوزه تزامنا مع أحدث الإحصاءات التي أفادت بحصوله على 10ر52 بالمئة من أصوات الناخبين مقابل 90ر47 المئة لمنافسه كمال كليتشدار أوغلو في الانتخابات التي تجاوزت نسبة المشاركة فيها 85 بالمئة. (النهاية) ط ا / أخ و / ه س ص