A+ A-

الاتحاد الأوروبي يرسل مساعدات جديدة إلى غزة

الكويت - 17 - 5 (كونا) - أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة إرسال شحنة مساعدات جديدة إلى غزة عبر الممر البحري من قبرص والرصيف البحري الأمريكي المشيد حديثا لحمل إمدادات الإغاثة.
وذكرت المفوضية الأوروبية في بيان أن شحنة المساعدات الجديدة مقدمة من رومانيا وتحتوي على 88 ألف عبوة طعام للفلسطينيين عبر (آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي).
وأضافت الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي أنها ستتولى تكاليف نقل الشحنة من قبرص عبر المركز اللوجيستي الأوروبي هناك الذي أنشئ للمساعدة في تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة.
وأشار البيان إلى أن (مركز تنسيق الاستجابة لحالات الطوارئ) التابع للاتحاد الأوروبي لا يزال على اتصال وثيق مع الدول الأعضاء والشركاء العاملين في المجال الإنساني لحشد المساعدات عبر الممر البحري.
يذكر ان المساعدات المقدمة اليوم تأتي إضافة إلى أكثر من ألفي طن أرسلت بالفعل عبر جسر المساعدات الجوي الأوروبي في إطار حزمة بقيمة 193 مليون يورو (نحو 209 ملايين دولار) خصصها الاتحاد الأوروبي لمساعدة الفلسطينيين هذا العام.
وأكد البيان أن الممر البحري يعد مكملا للطرق البرية القائمة لنقل المساعدات إلى غزة مثل معبري (كرم أبو سالم) و(رفح) وليس بديلا عنهما مشددا في هذا الصدد على ضرورة سماح الاحتلال الإسرائيلي بدخول المساعدات عبر معابر جديدة مثل (المنطار) وميناء (أسدود). (النهاية) أ م س