A+ A-

مركز (الشيخ عبدالله السالم) الثقافي يحتفل السبت المقبل بيوم المتاحف العالمي

مركز الشيخ (عبدالله السالم) الثقافي
مركز الشيخ (عبدالله السالم) الثقافي
الكويت - 15 - 5 (كونا) -— أعلن مركز الشيخ (عبدالله السالم) الثقافي عن سلسلة من البرامج المميزة المنظمة لزواره ابتداء من يوم السبت المقبل وذلك بمناسبة احتفاله بيوم المتاحف العالمي تحت شعار (متاحف من أجل التعليم والبحث العلمي) بهدف تعزيز أدوار المتاحف والمراكز الثقافية في التعليم والثقافة.
وذكر المركز في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء أن الاحتفال يشمل مجموعة متنوعة من الأنشطة تناسب كافة الفئات العمرية كما يشمل عرضا مباشرا وورش عمل تفاعلية ممتعة وحلقة نقاشية مع الخبراء والأكاديميين في مجال التعليم والمتاحف والبحث العلمي.
وأوضح أن العرض المباشر سيتناول مراحل تطور الحركة الثقافية والتعليمية في دولة الكويت حيث يأخذ الزوار في رحلة شيقة عبر التعليم والثقافة من الماضي إلى الحاضر مما يتيح للحضور فرصة التعرف على الدور المهم للمتاحف في نشر الثقافة والعلم. وأضاف أن المركز سيقدم ورش عمل ممتعة وتفاعلية مصممة للعائلات كما سيستضيف حلقة نقاشية مع أكاديميين وخبراء في مجالات التعليم والمتاحف والبحث العلمي مشيرا إلى أن مواضيع النقاش تتضمن الدور المطور للمتاحف في دعم التعليم الرسمي والنهج الابتكاري للتعلم ومستقبل الحفاظ على التراث الثقافي.
وبين أنه لمزيد من التفاصيل يرجى زيارة صفحة مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي على موقع التواصل الاتماعي انستغرام @AsccKw. (النهاية) ش ه د / خ ع م