A+ A-

برلين تحمل روسيا مسؤولية تعرض الحزب الاشتراكي الألماني لهجوم سيبراني

برلين - 3 - 5 (كونا) -- قالت ألمانيا اليوم الجمعة إنها تحمل الجهاز العسكري للمخابرات الروسية مسؤولية تعرض الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني لهجوم سيبراني العام الماضي.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك القول خلال زيارة تقوم بها لأستراليا إن "قراصنة روسا حكوميين يقفون وراء الهجوم الذي نفذ في يوليو من العام الماضي وتم من خلاله مهاجمة حسابات البريد الإلكتروني لقيادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم".
وأكدت بيربوك أنها لا تستبعد حصول القراصنة على بيانات من بعض حسابات البريد الإلكتروني التي تم اختراقها مشيرة إلى أن "التحقيقات التي ترأستها وزارة الخارجية الألمانية انتهت".
وأوضحت أن "هذه التحقيقات تشير بوضوح إلى وقوف مجموعة (إيه بي تي 28) التي تنشط تحت مظلة الجهاز العسكري للمخابرات الروسية وراء الهجوم" معتبرة أن هذه الأنشطة "غير مقبولة قط ولن تبقى دون إجراءات" من جانب بلادها.
وبدأت الحكومة الألمانية التحقيق في الهجوم بعد تنفيذه في يوليو من العام الماضي بتنسيق مشترك بين الشعب الثلاث للمخابرات الألمانية العسكرية والخارجية والداخلية. (النهاية) ع ن ج / م ع ح ع