A+ A-

ثلاثة قتلى في ولاية تكساس الأمريكية مع استمرار أعاصير في عدد من مناطق البلاد

واشنطن - 6 - 5 (كونا) -- أكدت السلطات المحلية في ولاية تكساس الأمريكية اليوم الإثنين وقوع ثلاث وفيات مرتبطة بالعواصف والأعاصير التي تشهدها عدة ولايات من البلاد بينها تكساس مشيرة إلى أن الضحايا بينهم طفل في الخامسة جرفته السيول.
وأعلنت إدارة الطوارئ التابعة للحكومة المحلية في تكساس أن المئات من عناصر الإنقاذ يواصلون جهود الاستجابة للظروف المناخية موضحة في تغريدة على موقع (اكس) أن التهديدات المرتبطة بتلك الظروف تشمل هطول الأمطار الغزيرة والفيضانات المفاجئة والرياح المدمرة والأعاصير المحتملة.
وقالت خدمة الأرصاد الجوية الأمريكية على موقعها الرسمي إن هناك "مخاطر عالية لحدوث عواصف رعدية شديدة وأعاصير محتملة اليوم والليلة في السهول الوسطى والجنوبية وهي منطقة واسعة تشمل ولايات أو أجزاء من ولايات مثل تكساس وأوكلاهوما ونبراسكا". من جانبها أفادت قناة الطقس بأن هناك "طقسا قاسيا شديدا في السهول حيث تم إصدار تحذير نادر من المستوى 5 على 5 لاحتمال حدوث أعاصير خطيرة".
وأضافت القناة أنه من المتوقع أن تسبب هذه الظروف كرات ثلج صغيرة ورياح مدمرة في بعض المناطق نفسها التي لا تزال تعاني من الطقس القاسي القاتل الذي حدث الأسبوع الماضي. (النهاية) ع س / ر ج