A+ A-

المرصد العربي لحقوق الانسان يحذر من اجتياح الاحتلال الاسرائيلي رفح الفلسطينية

القاهرة - 6 - 5 (كونا) -- حذر المرصد العربي لحقوق الإنسان اليوم الاثنين من محاولات قوات الاحتلال الاسرائيلي اجتياح مدينة (رفح) الفلسطينية وإطلاقه دعوات لإخلاء المدينة من السكان.
وطالب المرصد التابع للبرلمان العربي في بيان القوى الفاعلة بالمجتمع الدولي لاسيما الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان بالتدخل الفوري لايقاف "المجازر الوحشية" التي سترتكبها قوات الاحتلال في مدينة (رفح) الفلسطينية .
واشار الى خطورة تداعيات اجتياح الاحتلال لمدينة(رفح) الفلسطينية مبينا أن الصمت الدولي المخزي حيال هذه الجرائم "أصبح جريمة أخرى يرتكبها المجتمع الدولي ومجلس الأمن بحق الشعب الفلسطيني الأعزل".
وطالب المرصد محكمة العدل الدولية بمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي وقيادته على هذه الجرائم مشددا على أن "الوقت قد حان للتحرك وبشكل فوري لانقاذ حياة 5ر1 مليون فلسطيني".
وأكد أن اجتياح الاحتلال اسرائيل لمدينة (رفح) يمثل عدوانا صارخا على القانون الإنساني الدولي وجريمة مكتملة الأركان بحق الإنسانية وإبادة جماعية تتنافى مع كافة الأعراف والمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان ودعوة الى بدء حرب شاملة بالمنطقة.
وثمن المرصد كافة الجهود العربية المبذولة لايقاف هذه المجازر والعودة الى طاولة المفاوضات والاتفاق على هدنة إنسانية تسمح بدخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة الذي يعاني من مجاعة غير مسبوقة. (النهاية) م ف م / ف س