A+ A-

زيارة سمو أمير البلاد إلى القاهرة تتصدر صفحات الصحف المصرية

زيارة سمو أمير البلاد إلى القاهرة تتصدر صفحات الصحف المصرية
زيارة سمو أمير البلاد إلى القاهرة تتصدر صفحات الصحف المصرية

القاهرة - 1 - 5 (كونا) -- تصدرت زيارة صاحب السمو امير البلاد الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح الى مصر العناوين الرئيسية للصحف المصرية البارزة اليوم الاربعاء باعتبارها الزيارة الاولى لسموه منذ توليه مقاليد الحكم.
وجاء في صدر صحيفة الاهرام اليومية عنوان بارز يؤكد اهمية زيارة الدولة التي قام بها صاحب السمو امير البلاد إلى مصر ولقائه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.
وعنونت الاهرام لقاء سمو الامير مع الرئيس المصري الذي عقد في قصر الاتحادية ب "قمة التضامن والشراكة الاستراتيجية بين مصر والكويت".
ومن جانبها قالت صحيفة الجمهورية في صفحتها الاولى"الرئيس يمنح امير الكويت قلادة النيل" ارفع الاوسمة المصرية مشيرة الى البيان الكويتي - المصري المشترك الذي صدر عقب مباحثات سمو الامير والرئيس السيسي.
وأضافت الجمهورية ان زيارة صاحب السمو إلى مصر اكدت توافق البلدين على جملة قضايا رئيسية تتصل بالمجريات التي تشهدها المنطقة.
ومن جانبها أفردت صحيفة الاخبار في صدر صفحتها الاولى صورا للقاء سمو الامير مع الرئيس المصري مع عناوين رئيسية من أهمها "قمة مصرية - كويتية بالقاهرة".
وركزت الصحيفة على فحوى القمة التي تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية وملفات العمل العربي المشترك.
بدورها أبرزت صحيفة الشروق الجديد أهمية زيارة سمو الامير باعتبارها الاولى لسموه الى مصر بعد توليه مقاليد الحكم وفي توقيت بالغ الخطورة بالنظر الى مجريات الاحداث في المنطقة بخاصة مع الاحداث في قطاع غزة. وأضافت الشروق ان الزيارة تعزز الجهود العربية الساعية لاعادة الهدوء والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط بالتزامن مع الاستعدادات لعقد القمة العربية ال33 المقررة في المنامة في مايو الحالي.
كما ركزت صحيفة المصري اليوم على اهمية مباحثات سمو الامير والرئيس المصري خصوصا على صعيد العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين من حيث تميزها على اكثر من صعيد لاسيما الاقتصادي والتجاري والاستثماري. (النهاية) م م / ط م ا