A+ A-

الاقتصاد الإسباني ينمو بنسبة 7ر0 في المئة في الربع الأول من 2024

مدريد - 30 - 4 (كونا) -- أظهرت بيانات رسمية اليوم الثلاثاء نموا في الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا بنسبة 7ر0 في المئة في الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالربع الأخير من عام 2023.
وقال المعهد الوطني الإسباني للإحصاء في بيان نشره على موقعه الالكتروني الرسمي إن ذلك يأتي مدفوعا بشكل أساسي بنمو الصادرات الإسبانية.
ولفت إلى تسارع نمو الاقتصاد الإسباني على أساس سنوي بنسبة 3ر0 في المئة وصولا إلى 4ر2 في المئة مشيرا إلى الناتج المحلي للبلاد حقق في الربع الأول من العام الجاري نموا للربع 12 تواليا.
وتعقيبا على ذلك سلط وزير الاقتصاد الإسباني كارلوس كويربو على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (اكس) الضوء على الديناميكية القوية للاقتصاد الإسباني لافتا إلى القدرة التنافسية الكبير للشركات الاسبانية والتطور الإيجابي للصادرات.
واعتبر أن الأداء الجيد للاقتصاد الإسباني في نهاية عام 2023 ومطلع العام الجاري يضع إسبانيا على الطريق لتحقيق الهدف الرسمي بنمو الاقتصاد بنسبة اثنين في المئة في 2024.
وكان الاقتصاد الإسباني نما بنسبة 5ر2 في المئة في عام 2023 بعد نموه بواقع 77ر5 في المئة في عام 2022.(النهاية) ه ن د / م ن ف