A+ A-

جهود حثيثة للجنة الرياضية استعدادا لمهرجان (هلا فبراير)

جهود حثيثة للجنة الرياضية استعدادا لمهرجان (هلا فبراير) الكويت-27 يناير(كونا)- تواصل اللجنة الرياضية المنظمة لمهرجان (هلا فبراير) وهو الاول من نوعه بالتعاون مع الموءسسات والشركات الوطنية استعداداتها لبدأ فعاليات المهرجان التي ستقام فى الفترة مابين الثالث و22 من شهر فبراير المقبل.
وتأتي الانشطة الرياضية المدرجة ضمن فعاليات المهرجان المتعددة كأحد ابرز واهم الاحداث واكثرها جذبا للجماهير لما تتضمنه من تنويع في محتوياتها ومنافساتها الموزعة على اكثر الالعاب شعبية لدى الجماهير الرياضية.
وحرصت اللجنة الرياضية برئاسة بدر عبدالرحمن الكوس وبالتعاون مع روءساء لجان الالعاب على توزيع برامج المباريات على كافة ايام المهرجان لاتاحة الفرصة امام الجماهير لمتابعتها.
وستنطلق الفعاليات الرياضية في الثامن من فبراير ببطولة لكرة الطائرة على الشواطيء وتقام على ملاعب الواجهة البحرية كما سيقام في اليوم التالي بطولة لكرة السلة خاصة لاعضاء السفارات المعتمدة لدى دولة الكويت والجاليات المقيمة.
كما ستنطلق مباريات البطولة الكروية في 15 من الشهر بلقاء منتخبي الكويت وايران ويشارك فى البطولة ايضا فريقا اتليتيكو مينيرو البرازيلي ورابيد فيينا النمساوي.
وستشمل فعاليات المهرجان الرياضية على بطولة للدراجات المائية (جت سكي) تنطلق في 19 من فبراير كما حدد يوم 21 من الشهر موعدا لانطلاق بطولة كرة الطائرة العالمية للشواطيء على ملاعب الجزيرة الخضراء.
يتبع لار0104 4 0198 /كوناققه22 رياضة/كويت/فبراير 1 الكويت- وستنظم اللجنة المنظمة لبطولة كرة القدم لقاء جماهيريا كبيرا على كأس (هلا فبراير) سيجمع بين فريقى العربي والقادسية في 16 من الشهر على استاد محمد الحمد بنادي القادسية الذي سيحتضن جميع مباريات البطولة.
وحددت اللجنة يوم ال18 من شهر فبراير موعدا للمباراة النهائية لبطولة كرة القدم التي ستجمع بين الفريقين الفائزين من المباراتين والذي سيسبقه لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بين الطرفين الخاسرين.
يذكر ان الفريق الفائز ببطولة كرة القدم سيحصل على مبلغ وقدره 100 الف دولار اضافة لكأس البطولة وسيحصل الفريق الحائز على المركز الثاني على مبلغ خمسين الف دولار بينما سيحصل الفريق الحائز على المركز الثالث على مبلغ عشرين الف دولار.
وحول بطولة كرة القدم فقد اجرت اللجنة المنظمة لها برئاسة عضو اتحاد كرة القدم السابق عبدالحميد محمد تعديلا جوهريا على الفرق المشاركة حيث تم الاتفاق مع فريق اتلتيكو مينيروالبرازيلي ليحل بدلا عن نظيره فريق فلومينزه.
واوضح عبدالحميد محمد في تصريح صحفي ان هذا التغيير جاء من اجل اشراك افضل واقوى الفرق في البطولة بعدما لوحظ تراجع نتائج فريق فلومينزه موءخرا خلال مشاركته في البطولة البرازيلية المحلية.
واضاف ان اللجنة قد حاولت الاتفاق مع العديد من الفرق والمنتخبات الكبيرة الا ان ظروف مشاركاتهاو ارتباطاتها حالت دون ذلك.
يتبع لار0105 4 0138 /كوناققه23 رياضة/كويت/فبراير 2-واخيرة الكويت- ومن جهة اخرى قال رئيس لجنة كرة السلة فواز المزروعي ان اللجنة خاطبت العديد من السفارات المعتمدة لدى دولة الكويت بشأن المشاركة فى فعاليات بطولة كرة السلة.
واوضح ان اللجنة تلقت موافقات سفارات كل من الولايات المتحدة الامريكية والفلبين ومصر وتركيا والمغرب والبوسنة والهرسك وارتيريا كما تلقت موافقة مبدئية من السفارة اللبنانية.
واشار الى انه سيشارك فى المنافسات اضافة الى السفارات فريق يمثل اصحاب الفنادق ومنتخب شباب الكويت.
وذكر المزروعي ان مباريات البطولة ستقام خلال الفترة ما بين التاسع وحتى 12 فبراير وبطريقة خروج المغلوب على صالة نادي الكويت الرياضي.
ودعا المزروعي الجماهير المخلصة والمحبة للعبة كرة السلة لحضور هذه التظاهرة الرياضية وتشجيع الفرق المشاركة مشيرا الى ان اللجنة سوف تجري سحبا على بطاقات الدخول وسوف تمنح جوائز مغرية تشجيعا على الحضور.
ب س كونا272009 جمت ينا 99