A+ A-

انتخاب هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية نائبا لرئيس اللجنة التوجيهية للرابطة الدولية (وايبا) للفترة (2023 - 2025)

هيئة تشجيع الاستثمار المباشر
هيئة تشجيع الاستثمار المباشر
نيودلهي - 12 - 12 (كونا) -- انتخبت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية اليوم الثلاثاء نائبا لرئيس اللجنة التوجيهية للرابطة الدولية لهيئات تشجيع الاستثمار (وايبا) للفترة (2023 - 2025).
وقالت (تشجيع الاستثمار) في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الجمعية العمومية للرابطة قد أجرت عملية الانتخاب على هامش مؤتمر الاستثمار العالمي الـ27 المنعقد في الهند ما بين 11 و 14 ديسمبر الجاري تحت شعار (تمكين الاستثمار.. الدور الريادي لهيئات تشجيع الاستثمار في دعم النمو المستدام).
وبحسب البيان سيمثل (تشجيع الاستثمار) في المنصب مساعد المدير العام لتطوير الأعمال في (الهيئة) محمد يعقوب الذي سبق أن شغل منصب المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينا) في اللجنة التوجيهية لـ(وايبا) خلال الفترة (2021 - 2023).
ويشهد مؤتمر الاستثمار العالمي حضورا متميزا لكبار المسؤولين الحكوميين وقادة الأعمال وممثلين رفيعي المستوى من المؤسسات الدولية لمناقشة التحديات العالمية ومسارات العمل المستقبلي واستعراض الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاعات حيوية تتصدرها الصناعات الغذائية والعلوم الحياتية والطاقة ونظم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وتشكل (وايبا) وهي منظمة دولية غير ربحية تأسست في جنيف عام 1995 منبرا مرجعيا لأعضائها من هيئات تشجيع الاستثمار الوطنية والجمهورية يتم من خلاله التعاون ومشاركة الخبرات وتسهيل تبادل المعلومات وتنمية المهارات بما يدعم جهودها في جذب حصة متنامية من الاستثمارات المباشرة التي تحفز النمو المستدام وتحقق الرفاه الاجتماعي والازدهار. (النهاية) ف ه/ م ص ع