A+ A-

الجزائر: وفاة طفلين جرفتهما السيول في وسط وشرقي البلاد

الجزائر - 25 - 5 (كونا) -- أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية اليوم الخميس عن تسجيل حالتي وفاة إثر التقلبات الجوية الأخيرة التي شهدتها ولايات وسط وشرقي البلاد "والتي تسببت في ارتفاع منسوب المياه عبر عدة أودية وشلل تام في حركة المرور عبر طرق وطنية وولائية".
وقالت (الداخلية) الجزائرية في بيان إن "الأمر يتعلق بطفلة (7 سنوات) من ولاية (قالمة) شرقي البلاد وطفل آخر (9 سنوات) جرفته السيول يقطن بولاية (تيبازة) غربي العاصمة".
وأوضحت أن "الطفلة كانت مفقودة ببلدية (بوحشانة) بولاية (قالمة) شرقي البلاد وتم العثور على جثتها بعد أن جرفتها المياه على بعد خمسة كيلومترات من مقر إقامتها".
وأضاف البيان أنه "بخصوص الطفل فقد توفي ببلدية (خميستي) بولاية (تيبازة) غربي العاصمة متأثرا بجراحه بعد تعرضه لإنهيار جدار الملعب المجاور. كما تم تسجيل تضرر عدد من المنازل والبنايات والمرافق العمومية لاسيما بعض الهياكل التربوية على إثر تسربات المياه وارتفاع منسوبها".
وبحسب البيان فقد تمت "إعادة السير العادي لحركة المرور بعدد من الولايات بعد استكمال عمليات امتصاص المياه من المسالك والطرق المغمورة من طرف المصالح المعنية فيما تواصل الهيئات والمصالح المختصة تواجدها الميداني عبر مختلف الولايات المعنية إلى غاية العودة الكلية للوضع الطبيعي".
وكانت وزارة الداخلية الجزائرية قد أعلنت في وقت سابق اليوم عن تسجيل خسائر مادية كبيرة جراء الفيضانات التي اجتاحت عدد من الولايات وسط وشرقي البلاد ليلة الأربعاء إلى الخميس جراء التساقط الكثيف للأمطار والتي تسببت في ارتفاع منسوب المياه عبر عدة طرق وطنية وولائية.
من جهتها أعلنت مصالح الحماية المدنية في بيان عن تسجيل العديد من التدخلات على مستوى مختلف ولايات وسط وشرقي البلاد بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها هذه المناطق دون تسجيل خسائر بشرية وذلك خلال ال 24 ساعة الأخيرة.
وأضافت أنه تم العثور على جثة الطفلة المفقودة بمجرى واد في منطقة بين (بسباسة) و(عين خروبة) بولاية (قالمة) شرقي البلاد. (النهاية) م ر / م م ج