A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الجمعة الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الجمعة الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

رام الله - دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة (القدس) المحتلة تقول ان نحو 100 الف فلسطيني أدوا صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان في المسجد الأقصى وذلك رغم منع قوات الاحتلال مئات الشبان والنساء من الدخول الى المدينة في وقت كثفت قوات الشرطة من انتشارها في البلدة القديمة.

باريس - الرئاسة الفرنسية تعلن أن سفير الجزائر لدى فرنسا سيعود إلى باريس خلال الأيام المقبلة وذلك بعد أن تم استدعاؤه منذ فترة الى بلاده احتجاجا على عملية "الإجلاء السرية وغير القانونية" للناشطة والصحفية أميرة بوراوي المطلوبة لدى القضاء الجزائري.

واشنطن - وزارة العدل الأمريكية تعلن توقيف مؤسس "أحد أكبر" منتديات قراصنة الإنترنت في العالم وهو الأمريكي كونور فيتزباتريك (20 عاما) مؤسس شبكة (بريتيش فورامز) وتؤكد تعطيل عمل الشبكة التي كان يديرها في مجال بيع البيانات المخترقة أو المسروقة والتجارة فيها.

واشنطن - الولايات المتحدة وكندا تعلنان التوصل إلى اتفاق يسمح لكل منهما بإعادة المهاجرين الذين يحاولون عبور حدوده باتجاه البلد الآخر مؤكدين أنهما سيبقيان على تنسيق وثيق لتطبيق الاتفاق.

لندن - المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي يعتمدان رسميا اتفاق "إطار وينسور" الذي يسمح لأيرلندا الشمالية بالبقاء في سوق الاتحاد الأوروبي الموحد واتحاده الجمركي مع تخفيض الضوابط المعقدة على السلع الوافدة من بريطانيا بمقتضى صفقة (بريكست) الأساسية. (النهاية) ر ج