A+ A-

توزيع 32 محراثا يدويا على المزارعين في (لحج) جنوبي اليمن بتمويل كويتي

دعم الأسر والمزارعين في اليمن ضمن حملة (الكويت بجانبكم)
دعم الأسر والمزارعين في اليمن ضمن حملة (الكويت بجانبكم)

عدن - 25 - 1 (كونا) -- وزعت جمعية (تنمية) الخيرية الكويتية اليوم الأربعاء 32 محراثا يدويا على المزارعين من ذوي الدخل المحدود في محافظة (لحج) جنوبي اليمن ضمن حملة (الكويت بجانبكم) المستمرة منذ ثماني سنوات.
وأعرب محافظ (لحج) اللواء أحمد تركي في تصريح صحفي خلال حفل التوزيع عن جزيل الشكر والتقدير لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على الدعم الدائم والمستمر للشعب اليمني في مختلف الظروف والمراحل.
وثمن تركي اهتمام جمعية (تنمية) الخيرية الكويتية ودعمها النوعي والمتميز للمزارعين مؤكدا أن هذا الدعم سيكون له الأثر الإيجابي على المزارعين اليمنيين وسيوفر دخلا مستمرا ل32 أسرة في ظل الاحتياج الشديد والظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.
من جانبه قال نائب رئيس مؤسسة التواصل للتنمية المنفذة للمشروع عماد عبدالرحيم في تصريح مماثل ان هذا المشروع المستدام يهدف الى دعم المزارعين في استعادة وحراثة أراضيهم والتمكين الاقتصادي لأسرهم وزيادة الانتاج الزراعي بما يعود بمنفعته على البلاد.
وأوضح أن الحراثة اليدوية تعتبر من الوسائل الزراعية سهلة الاستخدام وقليلة التكلفة المالية من حيث استخدام البنزين بالاضافة الى سهولة الوصول وحراثة كامل الارض وعبور الاماكن الضيقة. (النهاية) س ن ص / س ع م